قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



إيلاف- الكويت: يعود الى الكويت اليوم رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد قادما من لندن التي وصلها امس في زيارة قصيرة للاطمئنان على صحة امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح.
والقى الشيخ صباح الاحمد خلال وجوده في نيويورك كلمة الكويت التي اكـــدت ان الـعراق ما زال على نهجه العدواني تجاه الكويت، مشددا على ان قضية الاسرى تعتبر اولوية بالنسبة للكويت حكومة وشعبا.
الى ذلك، وصف رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي تحرشات النظام العراقي المتمثلة باطلاقه قذيفة هاون امس الاول على الاراضي الكويتية بأنها "مهازل تعودنا عليها" يرتكبها العراق في ظل هذه الظروف والاوضاع الراهنة التي يشهدها العالم، تهدف الى إلهاء الامة العربية عن متابعة قضاياها.
وتفقد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد امس عددا من المراكز الحدودية الشمالية في اعقاب قيام العراق بالاعتداء على الاراضي الكويتية بقذيفة هاون.
وفي القاهرة أطلعت الكويت جامعة الدول العربية على آخر تطورات الاوضاع بشأن اطلاق النظام العراقي قذيفة الهاون على الاراضي الكويتية، خلال لقاء القائم بأعمال المندوبية الكويتية لدى الجامعة عبدالرحمن العتيبي مع السفير احمد بن حلي الامين العام المساعد للشؤون العربية بالجامعة. واوضح العتيبي ان على الجامعة العربية اتخاذ موقف حازم وفاعل تجاه الاستفزازات العراقية اذا كانت هناك رغبة عربية جادة بتحسين الاجواء.
واكد ان الكويت ترغب في اتخاذ وقفة عربية جادة تجاه المزاعم العراقية التي يتم ترديدها بين الحين والآخر ضد الكويت، مشددا على ان الوقت حان ليكون للجامعة العربية موقف قوي وجاد.
على صعيد آخر وصف رئيس مجلس الشعب المصري د.احمد فتحي سرور ما أثاره ضابطان عراقيان بوجود اسرى كويتيين بأنه "ورقة جديدة للكويت تحيي القضية بأدلة جديدةلقد شهد شاهد من اهله
(بالتعاون مع"الانباء" الكويتية)
&