&
نيويورك - أسس صحفي أمريكي موقعا على الإنترنت تحول إلى مصدر مهم للمعلومات عن أنشطة عصابات المافيا في مدينة نيويورك.
وكان الصحفي وقد أسس الموقع لتغطية أخبار الجريمة، وكان جيري كابيسي مؤسس الموقع قد أشتهر على أنه الصحفي الذي تعقب أكثر المجرمين خطورة في الولايات المتحدة على مدى خمسة وعشرين عاما.
ويعكف جيري حاليا على تحديث اتصالاته مع العالم السري لمافيا نيويورك وينبش سجلات المحاكم بحثا عن التفاصيل الصغيرة التي عادة ما تقود إلى قصص أكبر تحظى باهتمام رجال المباحث الفيدرالية وزعماء المافيا ومتصفحي موقعه على الإنترنت.
ويحتوي الموقع مواد كثيرة عن قصة جون جوثي وهو واحد من أكثر زعماء المافيا قوة في القرن الماضي ألقي خلف القضبان لبقية حياته في عام اثنين وتسعين بعدما انقلب عليه أحد أقرب رفاقه وهو سامي جرافانو.
وبوسع زائر الموقع أن يسمع صوت جوثي وهو يتحدث عن نفسه، كما يمكنه الاستماع إلى رفيقه سامي وهو يعترف بمشاركته في ثلاث جرائم قتل وهي الاعترافات التي أدانته وألقت به في السجن لاحقا.
وترسم التفاصيل التي يتضمنها الموقع صورة قبيحة لنشاط عصابات المافيا وما يفعله كل فرد من أفراد المافيا، ولعل هذه هي نوعية المعلومات السلبية التي يمكن أن تؤثر على سلامة جيري الشخصية، لكنه يقول إن المافيا في الولايات المتحدة اعتادت على اتباع قاعدة رائعة أتمني أن تكون محافظة عليها حتى الآن وهي عدم استهداف رجال القانون أو الصحفيين، فهي تعتبرنا الشر الذي لابد منه.
ويقول المختصون إن نظرة سريعة على ما يكتبه جيري تبين أن المافيا لا تزال قائمة وفاعلة في الولايات المتحدة لتنهب ملايين الدولارات سنويا من اقتصاد البلاد.