قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلجيكا- اعلنت وزارة الخارجية البلجيكية الاربعاء ان وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الاوروبي يقوده رئيس الوزراء البلجيكي غي فيرهوفشتات سيقوم بجولة في الشرق الاوسط من 16 الى 19 تشرين الثاني/نوفمبر على ان يتوجه بعد ذلك الى الهند ثم باكستان.
&واضافت الوزارة ان الوفد الاوروبي سيزور في الشرق الاوسط على التوالي مصر والاراضي الفلسطينية واسرائيل والاردن وسوريا ولبنان. وسيرافق فيرهوفشتات الذي يتولى رئاسة الاتحاد الاوروبي حاليا، رئيس المفوضية الاوروبية رومانو برودي والممثل الاعلى للسياسة الخارجية خافيير سولانا ووزير الخارجية البلجيكي لوي ميشال.
&ويحاول الوفد مجددا اقناع الاسرائيليين والفلسطينيين باعادة تحريك عملية السلام التي يعيرها الاتحاد الاروروبي اولوية اساسية في الظروف الدولية الراهنة. ومن المقرر ان يزور فيرهوفشتات وبرودي مع نائبة وزير الخارجية انمي نيتس الهند وباكستان من 22 الى 24 من الشهر نفسه.
&وسيشارك الوفد في نيودلهي في القمة التي سيعقدها الاتحاد الاوروبي مع الهند والمقررة منذ وقت طويل على ان يلتقي الرئيس الباكستان برويز مشرف في اسلام اباد في اليوم التالي. وتاتي هذه الجولة بعد ايام قليلة من سقوط كابول وفرار طالبان حيث يلح الاتحاد الاوروبي على تشكيل حكومة "واسعة التمثيل" في افغانستان تحت اشراف الامم المتحدة.