&
&طرابلس - انكر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الاربعاء للامم المتحدة الحق في تقرير مصير افغانستان، وفق ما نقلت وكالة الانباء الليبية.
&وقال القذافي في اتصال هاتفي مع الممثل الخاص للامم المتحدة لافغانستان الاخضر الابراهيمي بان "لا الامم المتحدة ولا مجلس الامن لهما الحق في تشكيل حكومة في افغانستان".
&وتابع الزعيم الليبي الذي نقلت الوكالة الليبية كلامه ان "ذلك من حق الشعب الافغاني وحده الذي دفع الثمن وقدم التضحيات وقاوم العدوان عليه". ودعا الامم المتحدة الى عدم "العودة بنا على عهود الوصاية والحماية التي عانت منها شعوب العالم".
&واعتبر القذافي ان "مهمة الامم المتحدة تنحصر فقط في الاشراف على النواحي الانسانية وتقديم المؤن والمساعدات والاغاثة، وان تبذل جهدها لايقاف الصراعات العرقية والنزاعات التي تعصف بهذا البلد".
&وسيصوت مجلس الامن على قرار يدعم جهود الامم المتحدة الرامية الى تشكيل سلطة موقتة في افغانستان وفتح الطريق امام ارسال قوة متعددة الجنسيات لحفظ الامن في افغانستان.
&وعقد اعضاء مجلس الامن الخمسة عشر اجتماعا مغلقا مع الابراهيمي لبحث مشروع قرار فرنسي-بريطاني حول افغانستان.
من جهة اخرى اعلنت السلطات الليبية ان شهر رمضان يبدأ يوم الجمعة في ليبيا. وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الليبية ان السلطات حددت بداية شهر رمضان بالاستناد الى الحسابات الفلكية.
&