اسلام اباد- وصل العاملون الغربيون الثمانية في منظمة انسانية في كابول الذين كانت حركة طالبان تحتجزهم بتهمة التبشير بالمسيحية الى اسلام اباد صباح اليوم الخميس بعد اطلاق سراحهم عقب فرار مقاتلى الحركة من العاصمة الافغانية. وقد وصل الغرون الى قاعدة عسكرية باكستانية وفق مصدر رسمي في اسلام اباد.
&واوضح مصدر دبلوماسي غربي ان العاملين الثمانية (ست نساء ورجلان) الذين بدوا "بصحة جيدة" التقوا فور وصولهم السفير الاميركي في باكستان ثم توجهوا كل الى سفارته. والعاملون الذين كانت طالبان تحتجزهم منذ اكثر من ثلاثة اشهر هم اربعة من المانيا واثنان من الولايات المتحدة واثنان من استراليا.
واعرب الرئيس جورج بوش عن ارتياحه مساء امس الاربعاء للافراج عن العاملين الثمانية .& وقال الرئيس الاميركي "يسعدني ان اعرف انهم في امان وانا مسرور من الطريقة التي نفذ بها عسكريونا هذه العملية".
وكانت وزارة الدفاع الاميركية اكدت انهم نقلوا على متن ثلاث مروحيات للقوات الخاصة من مكان قريب من قرية غازني التي تبعد 80 كلم جنوب غرب كابول. واستنادا الى مسؤولين المان فان الثمانية كانوا نقلوا الى خارج العاصمة الافغانية قبل ان تسقط في ايدى قوات تحالف الشمال. وكانت طالبان بدات محاكمتهم في السابع من ايلول/سبتمبر قبيل اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة ثم توقفت المحاكمة بعد بدء الضربات الاميركية على افغانستان. وكانوا يواجهون العقوبة القصوى.