القدس&- افادت مصادر طبية فلسطينية اليوم الخميس ان فلسطينيا قتل واصيب خمسة عشر اخرون برصاص وشظايا القذائف التي اطلقها الجيش الاسرائيلي فجرا خلال عملية توغل في خان يونس جنوب قطاع غزة.
&واوضحت المصادر الطبي ان فلسطينيا في العشرينات من عمره (لم يعرف اسمه) قتل واصيب خمسة عشر اخرون برصاص وشظايا القذائف التي اطلقتها قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية التوغل في اراضي السلطة الفلسطينية في خان يونس منتصف الليلة الماضية.
&واشارت المصادر الى ان "القتيل اصيب برصاصة من النوع الثقيل في الراس نقل على اثرها الى مستشفى غزة الاوروبي لكنه توفي متاثرا بجروحه". وبذلك يرتفع الى 971 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر من العام 2000 بينهم 760 فلسطينيا و189 اسرائيليا. وكان الجيش الاسرائيلي توغل لاكثر من ثماني مئة متر في اراضي خاضعة للسلطة الفلسطينية وسط اطلاق القذائف المدفعية والرصاص ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بسبعة منازل على الاقل للمواطنين الفلسطينيين وفق الشهود.
&واكد متحدث عسكري ان الجيش الاسرائيلي قام بعملية في خان يونس "بعد تزايد الرمايات الفلسطينية بقذائف الهاون والقذائف المضادة للدروع والاسلحة الرشاشة على مستوطة نيفيه ديكاليم ومجمع غوش قطيف ومواقع الجيش الاسرائيلي". وقال المتحدث ان "الهدف كان ابعاد المخاطر وقد قام الجيش بنسف عدد من المباني التى كانت تطلق منها النار وتخزن فيها قذائف الهاون". واضاف المتحدث ان الفلسطينيين اطلقوا عشر قذائف هاون على مستوطنات غوش قطيف ومواقع الجيش الاسرائيلي خلال العملية.