قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس&- اعلنت اسرائيل اليوم الخميس سلسلة من الاجراءات لتخفيف العقوبات المفروضة على سكان الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة شهر رمضان. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع ان من الاجراءات التي بدأ تطبيقها صباح الخميس ازالة بعض الحواجز في الضفة الغربية وتمديد فترة فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر ومعبر ايريز بين اسرائيل وقطاع غزة.
&وفي المقابل، ما زال الحصار المفروض منذ بدء الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 ساريا، وهو يمنع الفلسطينيين من دخول اسرائيل للعمل. وقد اسفر هذا الحصار عن حوالي 120 الف عاطل عن العمل بين الفلسطينيين. كذلك يبقى الحصار المفروض على المدن الرئيسية في الضفة الغربية ساريا، وهو يعيق انتقال البضائع والاشخاص. وتم توسيع المناطق التي يسمح فيها للفلسطينيين بصيد السمك الى 12 ميلا قبالة شواطئ غزة.
&من جهة اخرى، سيتم الافراج عن ثلاثين سجينا وعن فلسطينيين موقوفين بتهمة دخول الاراضي الاسرائيلية بصورة غير شرعية. وسمح مجددا لعائلات الموقوفين المتحدرين من الضفة الغربية او من دول عربية بزيارة اقربائهم. وتابع البيان ان عدد التجار الفلسطينيين الذين اذن لهم بدخول اسرائيل رفع الى خمسة الاف. ويبدأ شهر رمضان غدا الجمعة على الارجح.