قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
دعا (بول هورن) Paul Horn رئيس مجموعة البحوث لدى شركة (آي بي أم) I B M الى العمل من أجل تسهيل الأنظمة الكمبيوترية وتبسيطها بدل التركيز على زيادة أدائها وجعلها أكثر تعقيدا، كما درجت العادة منذ ظهور التكنولوجيا المعلوماتية.
فلقد ذكر (بول هورن) في كلمة ألقاها بمناسبة ندوة كمبيوترية، ان التحدّي الأكبر والأكثر أهمية الذي يواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات في الوقت الحاضر يتمثل بوجوب العمل على تطوير الأنظمة التكنولوجية والمعايير الكفيلة بضمان تحقيق هذه الأهداف (أي العمل على (تبسيط) التكنولوجيا الكمبيوترية) وذلك بدل السعي إلى تطوير الحلول التي تثبت نظرية (قوانين مور) Moore's Laws. وهي القواعد التي وضعها المهندس المعلوماتي (غوردن مور) Gordon Moore قبل ما يزيد على العقدين من الزمن والتي تؤكد أن آداء المعالجات الكمبيوترية يتضاعف كل ثمانية عشر شهرا تقريبا.
وقال (هورن) إن المشكلة التي تواجه صناعة الكمبيوتر تتمثل بتعقيد الأنظمة الكمبيوترية وهو الأمر الذي يتطلب الإستعانة بعدد كبير من الخبراء الرفيعي المستوى لتشغيل المراكز الكمبيوترية الكبيرة وصيانتها.
وقد دعا (هورن) الى تطوير أنظمة معلوماتية تستوحي نموذج الجسم البشري في المستقبل وتتناسب مع قدرات الإنسان العادي.
يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركات الكمبيوترية، ومن بينها (آي بي أم) نفسها التي اشتهرت بأنظمتها الكمبيوترية المتفوّقة، سوف تتبع إرشادات (هورن) في السنوات القليلة المقبلة.