قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&شارك&حوالي 300 من&الاطفال الفلسطينيين الخميس في مسيرة في مدينة غزة بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاعلان الاستقلال الفلسطيني، في حين احتشد 500 فلسطيني في رام الله
وجابت مسيرة الاطفال باشراف عدد من المدرسين شوارع مدينة غزة وتمركزت في ميدان الجندي المجهول مقابل مقر المجلس التشريعي بالمدينة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منها "اعلنها يا ابو عمار (الرئيس ياسر عرفات) الدولة هي القرار" و"يا مستوطن اخرج اخرج فلسطين حرة". ومن المقرر ان تنطلق عدة مسيرات في مخيمات قطاع غزة بعد ظهر اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال تلبية لدعوة من القوى الوطنية والاسلامية كما تنظم لجان المقاومة الشعبية التابعة لحركة فتح، كبرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، فعاليات في رفح بمناسبة هذه الذكرى وفقا لمصادر في الحركة.
وفي رام الله ، تظاهر&ان حوالى 500 فلسطيني، وقال فخر حبش عضو اللجنة المركزية في فتح التي يراسها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امام الحشود الذين تراجع عددها عن السنوات السابقة "سنواصل نضالنا من اجل اقامة دولة ومن اجل الحرية". واضاف حبش ان حركتي حماس والجهاد الاسلامي وكذلك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "تقاتل ضد الاحتلال الاسرائيلي ومن اجل الحرية. هي ليست حركات ارهابية" خلافا لما يقوله الاميركيون.
&ويفترض ان يجوب المتظاهرون الذين حملوا اعلام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفتح لكن ليس اعلام حماس ولا الجهاد الاسلامي لاحقا شوارع المدينة. وكانت السلطة الفلسطينية اوقفت امس في جنين (شمال الضفة الغربية) المسؤول المحلي عن كتائب القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي ما اثار غضب الشعب حيث هاجم ثلاثة الاف فلسطيني مركز الشرطة في المدينة واطلقوا النار بالبنادق ورشقوه بالحجارة وقنابل يدوية الصنع بدون سقوط اصابات.