&
ايلاف- طارق السعدي: كشف النقاب عن نتائج استطلاع للرأي أقامه منظمو المعرض الدولي للاسفار والسياحة "World travel Market" الذي يقام حاليا بلندن.
وكان اجماع المستجوبين قد تحقق بشان فندق "امنجانا" المتواجد بمدينة مراكش المغربية ومنحه لقب "أفخر فندق بالعالم".
وقد نظم استبيان الرأي هذا من قبل اليومية البريطانية "الدايلي تليغراف" وصحيفة "صانداي تلغراف" وشمل 4600 عارض ممثل ل171& دولة مشاركة بهذا المعرض الدولي.
يذكر ان فندق "أمنجانا" المتوج بلقب "أفخر فندق بالعالم" يعتبر حقيقة من أفخر الفنادق الجميلة التي تتوقر عليها مدينة مراكش الشهيرة بمناخها المعتدل وطابعها السياحي الشامل.
وقد عانت المدينة الحمراء او مدينة البهجة& - كما يطلق عليها - من جراء النتائج السلبية للاحداث الاميركية الاخيرة، اذ تدهور عدد السياح زوار المدينة خلال شهر تشرين الاول(اكتوبر) بنسبة 24,48% مقارنة بالوقت ذاته من السنة الفارطة.
لكن الشهر الحالي عرف ارتفاعا كبيرا في عدد الزوار بلغ 16,34% مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية حسب احصاءات حديثة توصلت بها "ايلاف" من المندوبية الجهوية للسياحة بمدينة مراكش.
وياتي تتويج "أمنجانا" كأفخر فندق بالعالم ليزيد من التاكيد على ان مدينة مراكش مدينة السياحة والترف بامتياز وابعد الفضاءات العالمية عن التطرف وضيق الآفاق.