قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء- اعلنت صحيفة "26 سبتمبر" الخميس ان اليمن قرر تعليق منح الاجانب تاشيرات الدخول في المطارات ونقاط الدخول الاخرى الى البلاد لمدة ثلاثة اشهر لتجنب تسلل عناصر ارهابية. ونقلت الصحيفة عن مصدر امني قوله ان هذا القرار "يهدف الى الحيلولة دون تسلل اية عناصر مندسة مشبوهة الى داخل البلاد حيث يتوقع فرار عدد من هذه العناصر من افغانستان".
&واصبح يتوجب على رعايا الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي الحصول مسبقا على تاشيرات دخول من السفارات اليمنية في الخارج. كما عززت السلطات اليمنية الاجراءات الامنية في محيط العاصمة صنعاء "بهدف تحقيق السيطرة والقضاء على بعض الاختلالات الامنية" كما حددت منافذ معينة الزامية للخروج والدخول الى صنعاء "للحد من عملية سرقة السيارات وايجاد رقابة وسيطرة امنية فاعلة للحيلولة دون وقوع بعض حوادث الاخلالات الاخرى".
&وتم توقيف عشرات اليمنيين في اليمن بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر للاشتباه في ارتباطهم باسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في اعتداءات الولايات المتحدة. وتشتبه واشنطن في ان بن لادن دبر الاعتداء على المدمرة الاميركية "يو اس اس كول" في تشرين الاول/اكتوبر 2000 في مرفا عدن الذي اسفر عن مقتل 17 وجرح 38 من الجنود على متنها. واطلق اليمن في 1996 حملة واسعة من التوقيفات بحق "الافغان العرب" وطرد مذاك حوالى 14 الفا منهم بينهم مصريون وسودانيون وسعوديون وجزائريون. وكان هؤلاء قدامى المقاتلين العرب في افغانستان قد دخلوا الى اليمن بصورة غير شرعية مطلع التسعينات مستغلين الاجواء السياسية المضطربة انذاك بسبب الحرب الاهلية في اليمن (1994).