&&اسلام اباد - اعلنت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية الجمعة ان القصف الاميركي العنيف لقندهار بجنوب شرق افغانستان اوقع 11 قتيلا واكثر من&&25 جريحا في صفوف المدنيين منذ مساء الخميس كما ادى الى تدمير مبنى حكومي لطالبان.
&واوضحت الوكالة، مقرها في باكستان، ان القصف ادى الى تدمير مبنى لوزارة خارجية طالبان ومسجد في قندهار.&وقندهار هي المركز الديني والسياسي للطالبان الذين انسحبوا في الايام الاخيرة من مناطق عديدة في افغانستان تحت ضغط قوات تحالف الشمال.&ويقيم في قندهار عادة الملا محمد عمر القائد الاعلى للطالبان.
من ناحية ثانية، &ذكر مسؤولون باكستانيون ان اربع قنابل اطلقتها طائرات اميركية اثناء هجوم على افغانستان سقطت في منطقة قبلية داخل الاراضي الباكستانية.
&وقال ممثل عن وزارة الداخلية الباكستانية ان هذه القنابل سقطت في "قطاع غير مأهول" في منطقة خرام القبلية التي تتمتع ببعض الحكم الذاتي في المنطقة الحدودية الشمالية الغربية.
&واضاف هذا المسؤول الباكستاني "لم نتبلغ عن وقوع اضرار او خسائر بشرية"، موضحا ان اثنتين من هذه القنابل انفجرتا قرب مركز حدودي للمراقبة.&
وتعزز باكستان حاليا وسائلها العسكرية على الحدود الباكستانية الافغانية لمنع عناصر من طالبان او تنظيم القاعدة التابع لاسامة بن لادن من عبور الحدود في المنطقة القبلية.
&ومن المرتقب ان يتراس الرئيس الباكستاني برويز مشرف اجتماعا على مستوى عال للبحث في الوضع على الحدود مع افغانستان.