&
إيلاف- خاص: افتتح مجلس النواب الأميركي جلسته الخميس بآيات من القرآن الكريم وصلاة خاصة تلاها الإمام يحيى هندي، وأدى الإمام الشاب الصلاة في قاعة المجلس حيث اعتلى المنصة الرئيسية ووراءه& رئيس المجلس دينيس هاسترت والعلم الأميركي، وذلك في عشية حلول شهر رمضان الكريم في الولايات المتحدة.
وقال الإمام هندي بأن هذه هي المرة الأولى التي يفتتح مجلس النواب الأميركي جلسة له إيذانا بحلول شهر رمضان الكريم، مع أنه أقيمت صلوات وجلسات إفطار في الكونغرس في الأعوام السابقة. وقال الإمام هندي إن ذلك دليل على أن الإسلام بات جزءا من التيار الديني الرئيسي في الولايات المتحدة.
والإمام هندي هو إمام جامعة جورجتاون والجمعية الإسلامية لمدينة فريدريك بولاية ماريلاند الأميركية. وهو كذلك عضو وناطق باسم مجلس القضاء الاسلامي لأميركا الشمالية كما يوجه أعمال مكتب مؤتمر المساعدات والتربية العامة للجمعية الاسلامية الأميركية.
وخلال الجلسة أدلى عدد من النواب الأميركيين بتصريحات شددوا فيها على أهمية الديانة الإسلامية في الولايات المتحدة.
وقد تلا الإمام هندي بعض الآيات من سورة المائدة عند افتتاح جلسة مجلس النواب اليوم، ثم قدّم الدعاء التالي باللغة الانكليزية: والآن فلنحني رؤوسنا أمام الله ولنصلي: الله يا مصدر العدل والصلاح والسخاء، نطلب منك ان ترشد اعضاء الكونغرس من رجال ونساء بنورك& الإلهي، وتلهمهم بحكمتك وتمكنهم من ان يكونوا وسائط للسلام في هذه الأمة وحول العالم. ساعدهم على قيادتنا في العمل كأخوة وأخوات، وساعدهم في العمل على تسوية خلافاتنا. ساعدهم في التصدي للحقد اينما وجد وساعدنا في ان نحيا جميعا كأمة واحدة موحدة تحت رعاية الله. إلهنا، تقبل شكرنا واسمع صلواتنا. آمين.
وتحدث الإمام هندي عن مشاعره بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم فقال: "إن هذه أوقات حزينة، ولكن فيها جانباً إيجابياً. فنحن لم نشهد أبداً مثل هذا الاهتمام لدى الأميركيين بالإسلام والمسلمين. فقد بدأ الناس هنا يبدون اهتماماً بقضايا تتعلق بالإسلام ويتساءلون عما يقوله المسلمون وعما يشعرون به. وهكذا فإن الأحداث الأخيرة نجم عنها إلقاء ضوء كاشف على الإسلام وأتباعه في بلد كان الناس فيه على جهل عظيم بديانتنا.
"لقد آن الأوان لكي نستخدم شهر رمضان بشكل إيجابي وبناء. ودعني أشير الى جانب من ذلك، فقد أعلن عدد من الكنائس أنها طلبت من أبناء رعاياها الصيام يوماً واحداً تضامناً مع المسلمين من أبناء بلدهم، وطلبت منهم أداء الإفطار داخل الكنائس نفسها.