بيروت- اكد نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام ان بلاده، التي تساند حزب الله اللبناني الشيعي، هي "المقصودة" باتهام الولايات المتحدة حزب الله بانه ارهابي ومطالبتها بتجميد ارصدته كما ذكرت الجمعة صحيفة المستقبل اللبنانية.
&وقال خدام "سوريا هي المقصودة بالاتهامات الموجهة الى حزب الله" مضيفا "اذا تحول الكلام الى فعل سندافع عن انفسنا" وذلك خلال لقاء عقده امس الخميس مع عدد من الصحافيين والكتاب في دمشق كما نقلت الصحيفة التي يملكها رئيس الحكومة رفيق الحريري عن مراسلها في دمشق.
&وجدد المسؤول السوري رفض بلاده "القاطع" لهذه اللائحة ودعا العرب الى السعي بكل قوة لتفسير القرار "بما يؤدي الى التمييز بين المقاومة المشروعة" للاحتلال و"الارهاب" وهو الموقف الذي يتمسك به لبنان.
&من ناحية اخرى اعتبر خدام ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 1373 (صدر في
&28 ايلول/سبتمبر)، الذي نص على تجميد الدول لاموال المنظمات الارهابية تحت طائلة اتخاذ عقوبات بحقها اذا رفضت، يقدم "غطاء لضرب اي دولة عربية تحت ذريعة مكافحة الارهاب"، مستبعدا في الوقت نفسه اي عمل عسكري ضد اي دولة عربية او اسلامية "لما سيكون له من انعكاسات خطيرة".
&وكان لبنان قد رفض رسميا في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الطلب الذي افصحت عنه الولايات المتحدة قبل خمسة ايام بتجميد ارصدة حزب الله، الذي يتمتع بدعم بيروت ودمشق وطهران، عندما اوردته على لائحة اميركية تضم 22 تنظيما وفردا تعتبرهم ارهابيين في عدادهم منظمات فلسطينية راديكالية، مما اثار استياء واشنطن.