قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القاهرة : إيلاف- في أول أيام رمضان تختلف خطط وبرامج الفنانين .. هناك من يرتبط بالتصوير في أعمال تعرض خلال رمضان.. وهناك من يفضل التفرغ لقضاء أول أيام رمضان مع اسرته.. في البيت والبعض الآخر ربما يختلف برنامجه عن هذا وذاك.
وقد أجرت صحيفة "المساء" المصرية استطلاع رأي لعدد من الفنانين المصريين ، في محاولة لتقديم تفاصيل كيفية قضاء أول أيام الشهر الكريم؟
* وفاء عامر: نجحت في اقناع المخرج أحمد بدر الدين بأخذ راحة أول أيام رمضان من تصوير دوري في بطولة مسلسل "فارس بلا جواد" وذلك لقضاء أول أيام رمضان مع اسرتي التي حضرت من الاسكندرية لاتمكن من احياء ذكري والدي وشقيقتي اللذين تركا فراغاً كبيراً وسوف نقضي أول ليلة بملابس الحداد في قراءة القرآن الكريم ترحماً علي روحيهما بعد صلاة التراويح.
* نهال عنبر: رغم اني مشغولة بدرجة "كومبليت" في تصوير مجموعة من الأعمال الجديدة الا أنني احاول البحث عن أول فرصة لقضاء ولو لحظات أول أيام رمضان مع اسرتي علي مائدة الأفطار بعدها سأتجه مباشرة الي مدينة الانتاج الاعلامي لاستكمال تصوير دوري في بطولة مسلسل "المهنة طبيب" سيناريو مصطفي محرم حوار محمود الطوخي واخراج أحمد توفيق.
أما في أوقات الراحة استكمل قراءة دوري في أوراق المسرحية الجديدة "السادة النواب" تأليف عاطف الغمري واخراج أحمد اسماعيل استعداداً لعرضها أول أيام عيد الفطر.
* محمد رياض: أعتدت قضاء أول أيام شهر رمضان عند والدتي التي أقضي معها يوماً كاملاً بعيداً عن زوجتي وابني "عمر" وهناك أقوم بزيارة الأهل والأقارب وبعد صلاة التراويح انزل بصحبة والدتي لشراء فانوس "لعمر" أتصل تليفونيا بزوجتي ووالدها الفنان محمود ياسين ووالدتها الفنانة شهيرة وفي السهرة اتنافس مع زوجتي علي قراءة ما تيسر من القرآن الكريم مجوداً.
فانوس "روتانا"
* غادة عبد الرازق: رغم إني مشغولة جداً بتصوير المشاهد الخارجية الخاصة بدوري في مسلسل "عائلة الحاج متولي" اخراج محمد النقلي و"السيرة الهلالية" اخراج هاني اسماعيل لكني مرتبطة منذ أكثر من عشر سنوات بتناول طعام الأفطار أول يوم مع اسرتي الصغيرة داخل شقتنا بعدها أخذ ابنتي "روتانا" في جولة لمنطقة وسط البلد ثم اذهب بها لزيارة مسجد مولانا الامام الحسين وسوف اشتري لها "الفانوس" الجديد من هناك.
* محمد ثروت: انتهزت فرصة تسجيل مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية من اشعار بشير عياد الحان سامي الحفناوي توزيع ابراهيم راديو عددها 15 ابتهالا سوف تذاع عقب اطلاق مدفع الأفطار مباشرة علي شبكة الشرق الأوسط وسوف اذهب بصحبة أسرتي لتناول طعام الأفطار علي مائدة أطفالي الــ 50 بدار الايتام بطنطا بعدها سوف اصطحبهم لزيارة مقام سيدي أحمد البدوي في احتفالية وأمسية دينية حتي صلاة الفجر.
* رانيا محمود ياسين احرص علي قضاء أول أيام شهر رمضان المبارك عند والدي الذي يعد الطقوس الدينية خلال فترة النهار بضرورة قراءة جزء من القرآن الكريم لكل فرد وبعد تناول طعام الأفطار نجتمع لمشاهدة البرامج الدينية بالتليفزيون بعدها يصطحبنا والدي ووالدتي ونذهب لشراء 4 فوانيس لابني "عمر" حيث يحرص كل منا علي شراء فانوس ذات شكل مختلف.
* يونس شلبي: أحرص دائما علي اصطحاب اسرتي لقضاء أول أيام رمضان بصحبة والدي في مدينة المنصورة ذات السحر والجمال وبعد تناول طعام الأفطار سأتوجه بصحبة ابني "عمر" لزيارة أصدقاء الطفولة والأقارب بحي "الطميهي" و"الشيخة عائشة" ونقضي باقي السهرة "بمحلات نجاح" بالعباس.
عائلي جداً
* ايناس مكي: أقضي أول أيام رمضان المباركة مع أسرتي وأكون مشغولة باعداد وترتيب اساس المنزل ليتناسب مع الجو الروحاني والنسمات الطيبة حيث احرص علي صلاة التراويح وفي السهرة أجلس مع أفراد أسرتي امام التليفزيون لمشاهدة برامجه الفضائية حيث يكون اليوم عائليا جداً لأننا نستقبل فيه الأهل والأقارب وسوف استعد بعد الأسبوع الأول من رمضان للسفر الي دولة فرنسا لزيارة شقيقي هناك لاعطيه نصيبه من مكسرات وياميش رمضان!
* وائل نور: أحب أن أقضي أول يوم في رمضان مع والدتي في حي شبرا لأن رمضان يظهر في الاحياء الشعبية. وبعد الافطار أحرص علي متابعة التليفزيون وبرامج الزملاء وقمت بشراء "فوانيس" لابني يوسف 6 سنوات وسارة 9 سنوات وهذا اليوم انتظره بفارغ الصبر.
* فريدة سيف النصر: أقضي أول أيام شهر رمضان المبارك مع والدتي واخواتي وكلنا نتجمع علي مائدة واحدة وأقوم في هذا اليوم بشراء 10 فوانيس لأولاد شقيقتي كما أحرص علي شراء الياميش وهذه عادة عندي منذ سنوات كما يقوم اخواتي بشراء مستلزمات رمضان لي.
* سيد عبد الكريم: أول يوم في رمضان أكون متواجدا في المنزل مع الأسرة ومع أحفادي وأشتري لهم الفوانيس حيث ولأول مرة استيقط من النوم متأخراً ثم أقوم بقراءة الصحف والمجلات وأحقق في هذا اليوم هوايتي المفضلة والتي أحرص عليها منذ سنوات عديدة وهي عمل السلاطة داخل المطبخ وأتدخل في جميع المأكولات والحلويات وأضيف ملحوظاتي الي زوجتي. وأيضا أحرص علي قراءة القرآن الكريم قبل المغرب وبعد الافطار استكمل تصوير دوروي في السهرة التليفزيونية طنطا "1" من اخراج حلمي عبد المجيد.
* حلمي فودة: تعودت دائما أن أفطر أول يوم رمضان في المنصورة مع أمي وأخواتي ونكون 50 فرداً حيث أتجمع مع اخواتي البنات وأولادهم وفي هذا اليوم أحافظ علي الطقوس التي تعودت عليها وهي قيامي بشراء أحدث الفوانيس من القاهرة وياميش رمضان لاعطائه الي أمي واخواتي وانني أرفض أي ارتباطات فنية في هذا اليوم وأترك كل شيء من أجل والدتي.
الارتباطات ممنوعة
* نجوي فؤاد: أول يوم رمضان أقضيه في المنزل ولي طقوس خاصة في هذا الشهر الكريم حيث أحرص علي ختام القرآن الكريم والصلاة في مواعيدها والتسابيح ثم انتظر زيارة أقاربي الذين يحضرون لي من الاسكندرية وهذا الشهر أصوم فيه عن كل شيء حيث أرفض أي ارتباطات عندي لأنه يأتي مرة واحدة في السنة.
* عادل الفار: أحرص علي استضافة اخواتي وأولادهم وهي عادة منذ سنوات كبيرة ونتجمع سويا وهذا هو اليوم الوحيد الذي لا أعمل فيه وأعيش طقوس الشهر وعندي فانوس كبير أحرص كل عام علي اخراجه وأقوم بتعليقه في المكتب وذلك لأن الفانوس مهم جدا في هذا الشهر الكريم.
* أحمد عبد الوارث: أقضي أول أيام رمضان مع أفراد أسرتي بعد تأجيل جميع الارتباطات الفنية وبعد صلاة العشاء بمسجد "حفصة" بمصر الجديدة سوف اصطحب أطفالي ميرال والاء وفيروز لشراء الفوانيس من خان الخليلي.
مشغولة بالياميش
* جليلة محمود: انتهزت فرصة تأجيل التصوير لمدة يوم بمسلسل "أبو سفيان الثوري" بطولة أحمد بدير اخراج سعيد الرشيدي وذلك لأتمكن من قضاء أول يوم في رمضان مع اسرتي لأنني متمسكة بتقاليدي وسوف أكون مشغولة بعمل الحلوي والجاتوه بيدي بعد تناول طعام الأفطار اصطحب ابنتي "ميسون" في جولة بوسط البلد لشراء ياميش رمضان لأنني أفضل شراءه أول أيام رمضان.
* رجاء حسين: احرص علي قضاء أول أيام رمضان داخل المطبخ وذلك لاعداد أحلي وجبة سمك بنفسي وبعد تناولي لطعام الافطار سأتوجه لأرقي محلات الفوانيس لشراء 4 فوانيس صغيرة لاحفادي ايمان ونور وياسين ونديم أما الفانوس الأكبر فأحرص علي شرائة لزوجة ابني وهو شرط اساسي تعودت عليه منذ 5 سنوات.
* عبد الله محمود تمكنت من الحصول علي اذن مسبق من المخرج هاني اسماعيل الذي أصور معه دوري في أحداث "السيرة الهلالية" وذلك لاتمكن من قضاء أول أيام شهر رمضان المبارك بصحبة أسرتي لأنني مرتبط منذ أكثر من عشر سنوات علي تناول طعام الافطار علي مائدة والدي خاصة وأنني أعشق طعام الوالدة وهذا اليوم انتظره من العام للعام وفي السهرة أقضي معظم الوقت مع أطفالي أحمد وعمر ألعب معهما حتي أذان الفجر .