قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&واشنطن - تبنى الكونغرس الاميركي بصورة نهائية امس الجمعة مشروع قانون لتعزيز الامن في الطائرات والمطارات في جميع انحاء الولايات المتحدة بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
&فبعد موافقة بالاجماع في مجلس الشيوخ صباح اليوم، اعلن مجلس النواب بدوره بعد الظهر تأييده مشروع القانون ب 410 اصوات مقابل 9 وبعث به الى الرئيس جورج بوش لتوقيعه.
&ويمنح القانون الذي اجريت في شأنه مفاوضات حادة في الكونغرس ومع البيت الابيض، الدولة الفدرالية مسؤولية تفتيش الامتعة والمسافرين في جميع مطارات البلاد.
&واستحدث النواب ايضا فئة جديدة من المفتشين الفدراليين المكلفين عمليات التفتيش هذه ليخلفوا خلال سنة الموظفين المتعاقدين المنتمين الى القطاع الخاص الذين يؤمنون هذا العمل حاليا.
&من جهة اخرى، ينص القانون الجديد على وجود عناصر شرطة باللباس المدني ومسلحين على متن الطائرات التجارية، وعلى تعزيز ابواب قمرات القيادة في الطائرات ويمنح الطيارين امكانية حمل سلاح.
&ويأتي التصويت في الكونغرس في اعقاب تسوية عقدت الخميس واتاحت ازالة الخلافات بين النواب حول مسألة احالة مسألة الامن في المطارات الى السلطات الفدرالية.
&ورحب الرئيس جورج بوش مساء امس الخميس بالاتفاق وقال انه سيوقعه.
&ومن شأن القانون ان يتيح للاميركيين استعادة ثقتهم بالطيران التجاري بعد شهرين على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وان ينعش قطاع الطيران المتأزم.
(ا ف ب)