&برلين- كتب احد خاطفي الطائرات الذين نفذوا الاعتداءات في الولايات المتحدة&رسالة وداع طويلة الى صديقته في المانيا عشية 11 ايلول/سبتمبر وذلك وفقا لما ذكرت مجلة "فوكوس" الاسبوعية في عددها الصادر الاثنين ان احد خاطفي&& .
واشار محققون في مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) ان اللبناني زياد سمير جراح (26 عاما) الذي اقام ودرس في المانيا لاعوام عدة، وخاصة في هامبورغ (شمال)، كان على الطائرة التي تحطمت قرب بيتسبورغ.
&ونقلت "فوكوس" ان ناطقا باسم المدعي العام الفدرالي الالماني كاي نيم اكد وجود الرسالة لكنه رفض الافصاح عن مضمونها، واوضح ان الشابة التي وجهت اليها لم تتمكن من قراءتها بعد. وقالت المجلة ان الرسالة تتالف من صفحات عدة.
&ويدرس خبراء الشرطة الجنائية الالمانية حاليا ما اذا كانت تحتوي على "اشارات بين السطور" للتخطيط للاعتداءات والمشاركين فيها. واضافت فوكوس ان جراح ارسل طردا صغيرا في 10 ايلول/سبتمبر الى صديقته التي تقيم في بوشوم.
&ويحتوي الطرد على رسالة الوداع اضافة الى وثائق حول تدريب الطيران الذي تلقاه جراح وتعذر ايصاله الى صديقته طالبة الطب، واعيد الى الولايات المتحدة حيث وقع بين يدي المحققين في الاسابيع الاخيرة.