قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&لندن- اعلنت وزارة الدفاع ايطانية اليوم السبت انها تدرس "بجدية كبيرة" المعلومات الواردة من افغانستان حول اعلان ممثل عن تحالف الشمال ان الجنود البريطانيين انتشروا من "دون موافقة التحالف" الذي يسيطر على كابول. وقال الناطق باسم الوزارة انه "من المبكر التعليق لكننا ندرس هذه المعلومات بجدية كبيرة".
&واضاف المتحدث "علينا التحقق ما اذا كانت الاطراف التي تزعم ذلك تمثل فعلا تحالف الشمال لانه يضم فصائل ومجموعات مختلفة". وصباح السبت اعلن الجنرال محمد قاسم فهيم وزير الدفاع في تحالف الشمال في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان قوات بريطانية وصلت الخميس الى مطار باغرام شمال كابول "بالاتفاق ربما مع الامم المتحدة لكنها لم تتفق معنا".
&وردا على سؤال حول تهديد محتمل على هذه القوات اقر الناطق باسم وزارة الدفاع بان "الاجواء ليست سهلة". واضاف "من المحتمل وجود بعض الصعوبات علينا التفاوض بشأنها مع تحالف الشمال".
&واكد ان مهمة القوات البريطانية "واضحة وهي التحقق ان مر بام اني وقادر على استقبال رحلات لنقل المساعدات الانسانية". واوضح انه "من الاهمية بمكان ان تتمكن الطائرات من الهبوط لاننا ننتظر حجما كبيرا من المساعدات سريعا لان باغرام قريبة من كابول".