&موسكو&- دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي ايفانوف يوم السبت المجتمع الدولي الى عدم الاسراع في ارسال قوات دولية للسلام الى افغانستان حسب ما نقلت وكالة انترفاكس. وقال ايفانوف "يجب معالجة مسالة دخول قوات سلام الى افغانستان بحذر شديد" واشار الى ان روسيا "لا تنوي المشاركة في عملية لحفظ السلام في افغانستان".
وقال "ليس هناك ولن يكون هناك جنود من قوات النخبة الخاصة الروسية (سبيتزناز) في افغانستان". وتزامن هذا التحذير مع تصريح الجنرال محمد قاسم فهيم وزير الدفاع في تحالف الشمال اليوم السبت ان القوات البريطانية التي وصلت الخميس الى شمال كابول اتت دون موافقة التحالف.
&وقال فهيم في اتصال هاتفي "انه قد يكون هناك اتفاق بين القوات البريطانية والامم المتحدة بيد انه لا يوجد لديها اتفاق معنا". وكان وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد اعلن الخميس ان مشاركة الولايات المتحدة في قوة لحفظ السلام في افغانستان امر "مستبعد جدا". كما حذر ايفانوف من "نشوة النصر على طالبان" واشار الى ان مقاتلي طالبان "لا يزالون هنا" و"قد يعتمدون تكتيكات المتمردين الشيشان عبر نصب كمائن وتنفيذ عمليات تفجير واعمال تخريب".
&وتطرق الوزير الروسي من جهة ثانية الى وقوع "معارك عنيفة في منطقة قندز" وان "قوة طالبان المحاصرة تضم الكثير من المرتزقة بينهم شيشان. هؤلاء يدركون انهم لن ينالوا اي نوع من الرافة ولذا سيقاتلون حتى الرمق الخير". واضاف ايفانوف انه يفترض بتحالف الشمال ان يعمد الى "تنفيذ عمليات تنظيف في المناطق المحررة. فبعض من عناصرلبان اختلطوا بالناس ويدعون انهم مواطنون مسالمون".