لندن ـ ايلاف: نقلت مصادر بريطانية الليلة عن سفير الطالبان في اسلام اباد ان المنشق السعودي اسامة بن لادن مع جميع زوجاته وابنائه الاراضي الافغانية الى جهة معلومة.
ولم يحدد السفير عبد السلام الوجهة التي غادر بها بن لادن ولا الوسيلة التي استخدمها، وكانت مصارد اميركية تعتقد ان الرجل المشتبه بتورطه في التفجيرات التي شهدتها نيويورك وواشنطن في ايلول (سبتمبر) الماضي قد يغادر افغانستان على متن مروحية.
واشارت المصادر الى انه قد يتوجه الى باكستان او الى اوزبكستان ليشق طريقه من هناك الى الشيشان حيث له اتباع كثيرون يقاتلون القوات الروسية.
ومن جانبه، قال احد ملالي الطالبان وهو الملا نجيب الله اليوم ان ابن لادن حي يرزق، وهو في مكان ما، لكنه لم يحدد المكان.
وقالت مصادر عسكرية اميركية& صباحا ان احدى المهام الموكولة للقوات الخاصة الاميركية المنتشرة في افغانستان منذ اسبوع هي تشديد نطاق الحصار على المناطق المفترض ان يتواجد فيها زعيم حركة (القاعدة) الارهابية،
وقالت ان خططا عسكرية موضوعة على نطاق واسع منذ بدء العمليات العسكرية لسد جميع المنافذ في وجه بن لادن المطلوب رأسه للولايات المتحدة حيا او ميتا لتورطه في عمليات ارهابية ضد المصالح الاميركية.
وان نجح اسامة بن لادن في الفرار من الاراضي الافغانية فان نطاق العمليات العسكرية للتحالف الغربي المكلف محاربة الارهاب ستتسع الى نطاق دولي آخر، وهو ماى كان حذر منه استراتيجيون عديدون على انها حرب ستطول وقد تشمل العالم كله.&