قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لندن- تصدر ليفربول مؤقتا وبفارق الاهداف بطولة انكلترا لكرة القدم برغم تعادله مع بلاكبيرن 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت تعادل ارسنال مع جاره توتنهام 1-1 ايضا في دربي شمال لندن اليوم السبت. ويملك ليفربول وليدز 23 نقطة مقابل 22 لارسنال واستون فيلا و21 لمانشستر يونايتد.
على ملعب "ايوود بارك" استمر بلاكبيرن العائد الى الدرجة الممتازة في حصد النقاط من الكبار، فانتزع واحدة من ليفربول بتعادلهما 1-1.
وافتتح نجم ليفربول مايكل اوين التسجيل عندما ارتقى برأسه للكرة واودعها داخل الشباك (30). لكن بلاكبيرن المكافح ادرك التعادل بواسطة مات يانسن (51).
وسبق لبلاكبيرن ان تعادل مع مانشستر يونايتد 2-2، ومع ارسنال 3-3.
يذكر ان نجم ليفربول في الثمانينات ثم مدربه في التسعينات الاسكتلندي غريام سونس يشرف على بلاكبيرن حاليا.
على ملعب "وايت هارت لاين" انقذ لاعب الوسط الاوروغوياني غوستافو بويت فريقه توتنهام من الخسارة امام غريمه التقليدي ارسنال عندما سجل له هدف التعادل في الثانية الاخيرة من المباراة.
وكان ارسنال تقدم بهدف عن طريق مهاجمه الفرنسي روبير بيريس بتسديدة من خارج المنطقة فشل الحارس الاسكتلندي الدولي نيل سوليفان في التصدي لها (83).
وواجه مدافع ارسنال الحالي وتوتنهام السابق سول كامبل استقبالا عدائيا من انصار الفريق المضيف الذين اطلقوا بالونات في الهواء كتب عليها عبارة "خائن".
والكراهية كبيرة بين الفريقين منذ عقود لكنها استعرت مطلع الموسم الحالي عندما قرر ابن نادي توتنهام كامبل الانتقال الى الغريم التقليدي ارسنال وهي خطوة لم يتوقعها اشد انصار توتنهام كراهية لارسنال واعتبروها خيانة عظمى.
وعاش كامبل اياما عصيبة بعد توقيعه العقد مع ارسنال حتى انه تلقى تهديدات بالموت.
واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز بعد خسارتين وتعادل واحد فتغلب على ليستر سيتي بهدفين سجلهما الهولندي رود فان نيستلروي (21) والترينيدادي دوايت يورك (50).
وتصدى حارس مانشستر الفرنسي فابيان بارتيز ركلة جزاء مباشرة بعد الهدف الاول لفريقه سددها التركي مصطفى عزت.
يذكر ان مانشستر مدعو الى مواجهة بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء المقبل في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وتغلب فولهام على نيوكاسل 3-1. سجل للفائز الفرنسي لويس ساها (20) ومواطنه سيلفان ليغوينسكي (28) وهايلز (70)، وللخاسر الويلزي غاري سبيد (65).
وسقط استون فيلا في فخ التعادل السلبي على ارضه مع ميدلزبره.
وفاز دربي كاونتي على ساوثمبتون بهدف سجله ماويني (25).
وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب ايفرتون مع تشلسي، وايسبويتش تاون مع بولتون، وسندرلاند مع ليدز.
ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول 23 نقطة من 11 مباراة
2- ليدز 23 من 11
3- استون فيلا22 من 12
4- مانشستر يونايتد21 من 12
5- ارسنال20 من 12