&
مدريد- افاد مصدر قضائي ان القائد المزعوم لمجموعة من 11 ناشطا اسلاميا اعتقلوا الثلاثاء في اسبانيا، عماد الدين بركات ،اجرى اتصالات مباشرة مع محمد عاطف الذي يشتبه بانه كان الذراع اليمنى لاسامة بن لادن.
وكان بركات المعروف ولقبه ابو دحداح والذي تعتبره الشرطة الاسبانية الممثل لمنظمة القاعدة في اسبانيا خضع للاستجواب خلال اكثر من ساعتين السبت من قبل قاضي مكافحة الارهاب بالتاسار غارسون الذي امر باعتقاله.
وكانت واشنطن اعلنت ان عاطف، احد معاوني اسامة بن لادن والمسؤول الكبير في القاعدة قتل خلال قصف اميركي بالقرب من كابول.
وكان بركات يعمل على تجنيد اسلاميين شبان لارسالهم الى مخيمات التدريب في افغانستان او بلدان اخرى او تكليفهم جمع الاموال بواسطة بطاقات ائتمان مسروقة بحسب الشرطة الاسبانية.
وتقدم الشبكة التي تنشط في اسبانيا دعما لوجستيا ومكان اقامة او اوراق هوية مزورة الى اسلاميين يعبرون الى بلدان اوروبية اخرى حيث يملك بركات اتصالات مع متطرفين اسلاميين وخصوصا في بريطانيا وبلجيكا والمانيا، بحسب المصدر نفسه .
وكان ابو دحداح قام بعدة زيارات الى تركيا واندونيسا وماليزيا وبلدان اوروبية في حين لم يكن يعمل ولم يكن لديه مصدر رزق.
وكانت الشرطة الاسبانية اعتقلت الثلاثاء 11 ناشطا اسلاميا، عشرة في مدريد وواحد في غرناطة، وكان في حوزتهم اسلحة واوراق مزورة وكانوا على اتصال مع خلية للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية التي ادرجت على اللائحة الاميركية السوداء للمنظمات الارهابية وتم كشف الخلية في اسبانيا في ايلول/سبتمبر.