قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القدس- قام&الاعضاء الاربعة في الوفد الاوروبي&الرفيع المستوى الذي يزور الشرق الاوسط&بزيارة نصب ياد فاشيم لضحايا المحرقة اليهودية في القدس. وقام المسؤولون الاربعة بزيارة المتحف قبل ان يشاركوا في حفل وضع خلاله رئيس الوزراء البلجيكي غي فرهوفشتات الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي حتى 31 كانون الاول/ديسمبر ووزير خارجيته لوي ميشال اكليلا من الزهر على النصب.
ويضم الوفد ايضا رئيس المفوضية الاوروبية رومانو برودي وممثل الاتحاد الاوروبي الاعلى للسياسة الخارجية خافيير سولانا. وقال سولانا متحدثا بالفرنسية "اعتقد انه من المهم ليس فقط رؤية القادة السياسيين.
يجب اخذ التايخ كاعتبار وكذلك الرجال والنساء الذين يعانون لكي نتوصل الى تسوية سلام" في المنطقة. وبعد هذه الزيارة توجه اعضاء الوفد الى مقبرة جبل هرتزل لوضع اكليل من الزهر على قبر رئيس الوزراء الراحل اسحق رابين الذي اغتيل في تشرين الثاني/نوفمبر 1995 على ايدي متطرف يهودي معارض لعملية السلام مع الفلسطينيين.
وسيلتقي الوفد في وقت لاحق رئيس الكنيست افراهام بورغ ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووزير الخارجية شيمون بيريز. وكان الوفد الاوروبي التقى السبت الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة ثم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله (الضفة الغربية).