&
لاس فيغاس (الولايات المتحدة)- استعاد الملاكم البريطاني لينوكس لويس لقبيه العالميين في الوزن الثقيل (تصنيفا المجلس العالمي والاتحاد الدولي) بتغلبه على الاميركي حازم رحمن بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة من المباراة الثأرية التي كانت مقررة في 12 جولة واقيمت في لاس فيغاس (ولاية نيفادا) امام 20 الف متفرج.
وكان رحمن انتزع اللقب من لويس في 22 نيسان/ابريل الماضي بالضربة
الفنية القاضية في الجولة الخامسة من المباراة التي اقيمت في جنوب افريقيا.

وهو الفوز ال39 للويس (36 عاما) منها 30 بالضربة القاضية مقابل خسارتين وتعادل واحد، في حين مني رحمن (29 عاما) بخسارته الثالثة مقابل 35 فوزا.

وسيطر لويس على المباراة منذ البداية وفرض تفوقه على رحمن الى ان اسقطه على الحلبة في الجولة الرابعة من لكمتين متتاليتين بيمناه ويسراه قبل ان يوجه له لكمة ثالثة مباشرة بيمناه كانت قاضية. وحاول رحمن النهوض لكن دون جدوى.
وقال لويس "لقد قضيت عليه في الجولة الرابعة"، مشيرا الى ان فوزه اليوم افضل من الفوز الذي حققه عليه رحمن في 22 نيسان/ابريل الماضي في جنوب افريقيا.
وتابع "قلت لكم سابقا انه ليس خبيرا، وقد تهاونت في مواجهتي الاولى معه ولم اخذها مأخذ الجد".

من جهته اعترف رحمن بالخسارة قائلا "لقد اصابني بلكمة جيدة ولم استطع النهوض بعدها"، مضيفا "كان حذرا وقام بمباراة جيدة".

ومن المحتمل ان يدافع لويس عن لقبه ضد الاميركي كريس بيرد في نيسان/ابريل المقبل، كما قد يواجه ضد الاميركي مايك تايسون، بطل العالم سابقا، في الربيع المقبل.
وعلى الحلبة ذاتها، انتزع الاميركي وليام جوبي لقب بطل العالم لوزن الوسط الشاغر (تصنيف الجمعية العالمية) بتغلبه على البريطاني هوارد ايستمان بالنقاط.
ومنح قاضيان الفوز لجوبي 115-113 و114-112، فيما اعتبرهما الثالث متعادلين 113-113.
وهو الفوز 33 لجوبي مقابل خسارتين وتعادل واحد، في حين مني ايستمان بخسارته الاولى مقابل 33 فوزا منها 29 بالضربة الفنية.
وفي مباراة ثالثة، انتزع الفنزويلي يوبر اورتيغا لقب بطل العالم لفوق الديك الشاغر (تصنيف الجمعية العالمية) بتغلبه على مواطنه خوسيه روخاس بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة.
ورفع روخاس رصيده الى 32 فوزا مقابل ثلاث هزائم وتعادل واحد، اما روخاس فمني بخسارته الخامسة مقابل 16 فوزا.