&
لندن- مني ليدز يونايتد بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه سندرلاند صفر-2 اليوم الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم. وسجل الارجنتيني خوليو اركا (47) وكيفن فيليبس (55) الهدفين.
ومكنت الخسارة ليفربول من الاحتفاظ بالصدارة برصيد 23 نقطة من 11 مباراة بفارق الاهداف امام ليدز الذي لعب 12 مباراة حتى الان. وكان ليدز الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري بعدما حقق 6 انتصارات و5 تعادلات.
وهي المباراة الاولى التي يخسرها ليدز في غياب الدوليين الاستراليين مارك فيدوكا وهاري كيويل الموجودين في استراليا للمشاركة مع منتخب بلادهما ضد الاوروغواي ضمن الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وكان ليدز الافضل في الشوط الاول لكن دون ان ينجح في التهديف، واستقبلت شباكه هدفا اول بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني من تسديدة من زاوية ضيقة، واضاف فيليبس الهدف الثاني بعد 8 دقائق. وهو الهدف الاول لفيليبس في المباريات الاربع الاخيرة.
وسنحت مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لليدز الذي كان بامكانه الخروج فائزا لكن تألق الحارس توماس سورينسن حال دون ذلك. وانقذ سورينسن مرماه من اهداف محققة خصوصا من محاولتين للدولي الايرلندي روبي كين واخرى لالن سميث.
وخسر ايبسويتش تاون امام بولتون الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بهدف لمات هولاند (44) مقابل هدفين لغودني برغسون (6) ومايكل ريكتس (25).
وفي مباراة ثالثة، تعادل ايفرتون مع تشلسي صفر-صفر.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين، فيلعب تشارلتون مع وست هام.