لوس انجليس - ايلاف : ذكرت الدكتورة هولي ميدلكوف ، رئيسة فريق للبحث العلمي من كلية طب لوس انجليس في جامعة كاليفورنيا ، إن الوخز بالإبر الصينية يمكن أن يكون مفيدا&في تحسين ظروف وحياة الناس الذين يعانون من أمراض خطيرة في القلب والدورة الدموية.
وأكدت ميدلكوف إن الاهتمام بالطب البديل، ومنه التداوي بالوخز الإبري ، يحظى باهتمام متزايد في الفترة الأخيرة الا ان الباحثين لم يتطرقوا حتى الآن الى فوائده في معالجة المعانين من أمراض القلب.
وحسب نتائج البحث الذي أجرته الباحثة الأميركية فأن وخز الإبر ، المستخدم في حضارات الشرق القديمة منذ آلاف السنين ، يمكن أن يقلص الضغوط التي يتعرض لها القلب بشكل واضح. وأعادت ميدلكوف سرفاعلية الوخز الى دور الإبر في تقلل نشاط وفاعلية الجملة العصبية التي تنظم الحركات اللاإرادية لأعضاء الجسم الحيوية مثل تقلص عضلات القلب وضغط الدم.
علما أن العلماء يعتبرون الحساسية المفرطة في الأعصاب التي تغذي القلب والدورة الدموية أحد أهم الأعراض الشائعة بين مرضى القلب. اذ ان النشاط المفرط للأعصاب يؤدي الى دوران الدم في الأوعية الدموية بقوة أكبر وبشكل يتعب القلب على المدى البعيد.
واعتبرت ميدلكوف& البحث الذي قامت حول تأثير وخز الإبر على مرضى القلب "خطوة في الطريق الصحيح "، لكنها طالبت ايضا بان " لا تكون الأخيرة ".