قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن- اعلنت وزارة العدل الاميركية مساء امس الاثنين العثور على آثار لعصية الجمرة الخبيثة في قاعة فرز البريد في مبنى لادارة السجون في واشنطن. واجريت اختبارات في "ستة مواقع من هذا المبنى واتت النتائج ايجابية في موقعين داخل قاعة البريد التي تبقى مغلقة وسلبية في المواقع الاربع الاخرى.
&وبما ان القاعة تبقى مغلقة، فهي لا تشكل الا "خطر متدن" للانسان بحسب بيان لوزارة العدل. واوضح البيان "ان النتائج الايجابية تدل بحسب مراكز المراقبة والوقاية من الامراض في اتلانتا، الى "تلوث محدود" مع التعرض قليلا للاصابة بالمرض عن طريق التنفس". ووجهت الدعوة لموظفي هذه الادارة لمزاولة اعمالهم كالمعتاد ومن المحتمل ان يبلغوا اليوم الثلاثاء توصيات طبية بحسب البيان.
&واوضحت وزارة العدل ان تحليلات اجريت ايضا في مبنى آخر لادارة السجون لم تعرف نتائجها بعد. وكان مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي اي) طلب مجددا السبت مساعدة السكان بعد ان عثر في واشنطن على رسالة جديدة قد تكون ملوثة بعصية الجمرة الخبيثةوالرسالة الجديدة التي عثر عليها يوم الجمعة وارسلت في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر، كانت موجهة لسيناتور ولاية فرمونت الديموقراطي باتريك ليهاي رئيس اللجنة القضائية.
&ولم يتم فتحها. وعثر عليها بين اكثر من 250 رزمة رسائل للكونغرس كانت قد وضعت جانبا في منتصف تشرين الاول/اكتوبر بعد ان تم فتح اول رسالة ملوثة في مجلس الشيوخ.