&
وقع وزير التربية الوطنية المغربي ورئيس مجلس الادارة الجماعية لاتصالات المغرب اتفاقية شراكة تروم ربط عدد من المؤسسات التعليمية ومراكز التكوين التربوي بشبكة الانترنت.
وتعد هذه الاتفاقية الثانية من نوعها التي توقعها وزارة التربية الوطنية المغربية مع وكالة الاتصال الرسمية بعد الاولى التي تم من خلالها ربط 590 ثانوية بالانترنت وتجهيزها بقاعات للمعلوميات.
ويلتزم الطرفان بموجب هذه الاتفاقية بتنسيق جهودهما لتسهيل انفتاح المؤسسات التعليمية على تقنيات الاتصال المعلوماتي وستشمل هذه الخدمات لاحقا المدارس الابتدائية.
وسترخص وزارة التربية الوطنية لشركة اتصالات المغرب بفتح مخادع هاتفية وقعات للانترنت بالثانويات والمراكز التابعة للوزارة الى جانب اقامة محطات للتلفون المحمول داخل المقرات التابعة للوزارة.
وقال وزير التربية الوطني المغربي عبد الله ساعف ان الاتفاقية الحالية تكتسي اهمية ثصوى حيث تهم ربط الف اعدادية بشبكة الانترنت وتهيئ برامج للتكوين في هذا المضمار.
وأضاف ان الوزارة رصدت لهذا الغرض ومنذ سنة 1999 اعتمادات بقيمة 120 مليون درهم لشراء الاجهزة المعلوماتية وما يتصل بها من اجل ربط جميع الاعداديات بالمملكة بشبكة الانترنت والوصول الى توفير عشرة كمبيوترات على الأقل بكل اعدادية.