قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
عمان- اكد مصدر مسؤول اردني الثلاثاء ان السلطات الاردنية القت مؤخرا القبض على اصوليين اثنين تابعين لتنظيم القاعدة الذي يقوده اسامة بن لادن لقيامهما بالتخطيط لاعتداءات ارهابية ضد فنادق في الاردن.
واكد المسؤول نفسه الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "هذه التوقيفات جرت عقب اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر" مضيفا ان "السلطات الاردنية المعنية تبحث عن ثلاثة اشخاص اخرين للتورط ايضا في التخطيط لهذه الاعتداءات".
واشار الى ان الاعتداءات كانت تستهدف "فنادق يرتادها السياح في مدينة البتراء الاثرية (جنوب الاردن)".
واوضح المسؤول نفسه ان الشخصين الموقوفين "لا يزالان يخضعان للتحقيقات من السلطات" مؤكدا انهما "مرتبطان بتنظيم القاعدة للاصولي اسامة بن لادن".
وكان مسؤول اردني اكد في 16 الشهر الماضي ان اجهزة المخابرات الاردنية نجحت مؤخرا في احباط عدة اعتداءات خطط لها تنظيم القاعدة من بينها هجمات ضد السفارات الاميركية والبريطانية والاردنية في بيروت، وهو ما نفاه لبنان رسميا.
وفي عددها الصادر الاثنين، اكدت كذلك مجلة "تايم" الاميركية ان اجهزة الاستخبارات الاردنية كشفت وافشلت في الفترة الاخيرة اعتداءات عدة كان يخطط الاصولي اسامة بن لادن لارتكابها بينها تفجير السفارتين الاميركية والبريطانية في بيروت.
وحسب المجلة نفسها، فان الاستخبارات الاردنية تنصتت الى مكالمة هاتفية اتاحت اعتقال ثلاثة اشخاص كانوا يخططون لتفجير فندقين في الاردن.
وقد ادى اعتقال الثلاثة الى كشف التخطيط لارتكاب ثلاثة اعتداءات كانت ستستهدف سفارات الاردن وبريطانيا والولايات المتحدة في بيروت.