قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة&- طالبت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الثلاثاء السلطة الفلسطينية "بعدم الاستجابة للضغوط والتوجهات الاميركية الخطيرة" التى قالت انها "تهدف الى وقف الانتفاضة".
&وقال اسماعيل هنية احد قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس تعقيبا على خطاب وزير الخارجية الامريكي كولن باول "اننا نطالب السلطة الفلسطينية بعدم الاستجابة للضغوط والتوجهات الاميركية الخطيرة والتى تهدف الى وقف الانتفاضة والقيام باجراءات تضر بوحدة شعبنا الفلسطيني وتشجع عوامل التناقض داخل الساحة الفلسطينية" مشددا على ضرورة "المحافظة على انتفاضتنا ووحدتنا وان يبقى التناقض الرئيسي مع الاحتلال الصهيوني".
&ووصف هنية خطاب باول بانه "غامض" وقال "ان الحديث بالعموميات لا يمكن ان يكون اساسا لوضع حدا للصراع المرير مع الاحتلال الصهيوني". واشار هنية الى "ان خطورة الامر ليس في ما ورد في الخطاب من بعض العبارات والكلمات الفضفاضة ولكن في ما غاب عنه خاصة في ما يتعلق في دولة وطبيعتها والقدس واللاجئين والسيادة والمستوطنات".
&واوضح هنية "نرى ان الركيزة الاساسية لهذا الخطاب هي الامن الصهيوني حيث ان اعادة الحديث عن خطة تنيت و تقرير ميتشيل والمفوض الامريكي الجديد يعني ان الاهتمام الامريكي هو توفير الامن للغاصب المحتل على حساب شعبنا ومقاومته وحقوقه التاريخية والضغوط الممارسة على السلطة الفلسطينية تهدف وقف الانتفاضة وشق وحدة الشعب الفلسطيني".
&وقال اخيرا "اننا لا نرى اى جديد في الموقف الاميركي بل هو تكرار للعبارات والالفاظ ومواقف تعاقبت عليها الادارات الامريكية وهي تفتقر الى المصداقية وتتناقض بالمطلق مع السياسات الاميركية الثابتة من جهة حماية امن اسرائيل وتفوقها العسكري واعطاء الشعب الفلسطيني والعرب الحلو من القول والمر من السياسات والعمل بل وتعطي الضوء الاخضر للارهاب الصهيوني ضد شعبنا ومساعيه للحرية والاستقلال وهذا ما تم ترجمته مباشرة عقب الخطاب (باول) في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم رفح "
&وكان وزير الخارجية الاميركي كولن باول دعا امس الاثنين في في خطاب له في جامعة لويفيل (كنتاكي) الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى بذل جهود بنسبة "مئة في المئة" لوقف العنف ضد اسرائيل، كما دعا حكومة ارييل شارون الاسرائيلية الى "وقف كل الانشطة الاستيطانية" في الاراضي الفلسطينية.