&
المحرر الاقتصادي: انخفضت الأسهم البريطانية صباح الثلاثاء فيما سعى المستثمرون لبيع اسهم المصارف والاتصالات التي قادت السوق للصعود في الجلسة السابقة سعيا لجني الأرباح.
وفي الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش هبط مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من مائة سهم ممتاز 40.3 نقطة أو 0.75 بالمائة فيما قاد بنك اتش.اس.بي.سي هبوط القطاع المصرفي بينما افقد تراجع فودافون المؤشر تسع نقاط.
واغلقت الاثنين الأسهم البريطانية علي أعلى مستوي لها في 11 أسبوع وقال مراقبو السوق ان هناك دعما قويا عند مستوى 5300 نقطة.
وفيما يسود الاعتقاد بان الحماسة التي شهدتها السوق الاثنين نتيجة تفاؤل بنهاية مبكرة للحرب في أفغانستان قد تكون سابقة لأوانها فقد حالف النجاح بعض الشركات.
ورحبت السوق بأنباء الاندماج بين "بي اند او" برينسيس كروز ورويال كاريبيان كروز ليشكلا اكبر مجموعة في العالم للرحلات البحرية.
وقفزت اسهم "بي اند او" 20 بالمائة لتصل إلى مثلي أدنى سعر لها في أيلول (سبتمبر) عند 165 بنسا فيما قال تجار ان الميزة الواضحة للصفقة هي خفض النفقات.
وقال تاجر بريطاني "إنها صفقة جيدة. نتوقع ان ترتفع الأسهم".
وتمكن المؤشر لاحقا من تقليص خسائره ليصل بحلول الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش إلى 5333.1 نقطة بانخفاض 4.9 نقطة توازي 0.17 بالمائة.