الرياض - امر العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز بقبول الطلبة السعوديين العائدين بناء على رغبتهم من خارج المملكة في الجامعات السعودية ومنحهم أولوية التسجيل في هذه الجامعات. وذكرت الصحف السعودية اليوم الثلاثاء ان العاهل السعودي اصدر هذا الامر "بعد اطلاعه على أوضاع آلاف الطلبة السعوديين في الخارج نتيجة تطورات الاحداث الاخيرة ورغبتهم الجادة في مواصلة تعليمهم".
واضافت ان الملك فهد امر ايضا بمنح هؤلاء الطلاب "ما يثبت مواصلتهم للدراسة في المملكة في حال رغبة أي منهم في العودة لمواصلة دراسته في الخارج". يذكر ان عددا كبيرا من الطلاب السعوديين وغيرهم من دول الخليج قرروا العودة الى بلدانهم بعد ان تعرضوا لمضايقات في الدول التي يدرسون فيها، وخصوصا في الولايات المتحدة على اثر الاعتداءات التي استهدفتها في ايلول/سبتمبر الماضي.
&ونقلت الصحف السعودية عن وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز قوله ان هذا الامر يسمح "لمن يرغب من ابنائنا في الخارج بالعودة الى الوطن لمواصلة دراسته في الجامعات السعودية". واضاف انه "بامكان من لا يرغب في العودة ولديه العزم على مواصلة دراسته خارج المملكة ولا يواجه أي اشكالية تعيقه عن ذلك أن يستمر على وضعه السابق".