قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرانكفورت-ايلاف: تنظر السلطات الصحية الالمانة في احتمال منع تداول مستحضر كافا كافا بعد ان ان سجل المعهد الاتحادي للعقاقير والأدوية 24 حالة تلف في الكبد عند أفراد كانوا يتعاطون هذا المستحضر النباتي الطبيعي.
وذكر كنوت يانسن&من المعهد الاتحادي للعقاقير والأدوية في بون ان شخصا واحدا من الـ 24 المتضررين وافاه الأجل واضطر ثلاثة آخرين للخضوع لعمليات زرع كبد. وكشفت الفحوصات الطبية عن معاناة المتضررين من أ'راض جانبية خطيرة تمتد بين عجز الكبد والالتهاب والتشمع الكبدي.
وأكد يانسن ان المعهد الاتحادي عمم رسائل الى منتجي عقاقير كافاكافا يبلغهم فيها عن المخاطر والأعراض الجانبية التي تترتب على تعاطي الانسان للكافا كافا وان المعهد ينتظر ان يصدر رد فعل عنهم حتى يوم 10 ديسمبر المقبل.
ويجري استخلاص الكافا كافا من جذور حشائش الفلفل الأسود Piper methysticum ويستخدم منذ أكثر من 3000 سنة من قبل الناس كمادة مهدئة ومريحة للعضلات وتباع في اوربا دون الحاجة الى وصفة من الطبيب.
وتعود الكافا كافا الى عائلة الفلفل الأسود التي تنتشر في جنوب المحيط الهادي ويعود الفضل الى الكابتن جيمس كوك في اكتشاف ونقل استعمال الكافا كافا الى اوربا. ويقال ان الملكة اليزابيث الثانية كانت تتعاطي الكافا كافا بانتظام اثناء زيارتها لجزيرة فيجي.(رويترز)