&
أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية "كوفبك" في بيان أنها وقعت مع الشركة الباكستانية النفطية بريمير عقدا يقضي بإنشاء شركة مشتركة للتنقيب عن النفط في باكستان.
وقالت الشركة في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية ان العقد الذي وقعه رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية بدر ناصر الخشتي والرئيس التنفيذي للشركة الباكستانية جيمسون يقضي بإنشاء شركة "بريمير كوفبك باكستان" (بي كي بي).
واضاف ان "المشروع الجديد يشمل حقلين منتجين وحقلين آخرين في مرحلة التطوير واربعة امتيازات استكشافية في باكستان"، موضحا ان الشركة الجديدة "تطمح إلى إنتاج ما يعادل خمسين ألف برميل من النفط يوميا في السنوات الخميس المقبلة".
وكانت باكستان أعلنت في أيار (مايو) الماضي سلسلة من الإجراءات لتشجيع استثمار وانتاج النفط والغاز لديها تشمل خفضا في الضرائب ومنح الجهة المنتجة خيار تصدير النفط أو الغاز وتسهيلات أخرى.
يذكر ان الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية "كوفبك" التي أنشئت في العام 1981 تعمل خصوصا في نشاطات استكشافية نفطية خارج الكويت ولها نشاطات في هذا المجال في تسع دول أخرى هي استراليا والصين والكونغو ومصر وإندونيسيا وماليزيا والسودان وتونس واليمن.