قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - صرح رئيس البنك المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي ان المصرف عمم اللائحة التي اصدرتها الولايات المتحدة لحسابات اشخاص يشتبه بتمويلهم الارهاب على المصارف في البلاد واكد ان الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات تخضع لرقابة السلطات المختصة في السلطنة.
&وفي حديث نشرته صحيفة "الحياة" العربية اليوم الثلاثاء، قال الزدجالي ان البنك المركزي العماني "عمم قائمة الاسماء التي اصدرتها الولايات المتحدة على المصارف العاملة في عمان للتأكد من عدم وجود حسابات لهذه اسماء لديها". واضاف ان البنك المركزي "اصدر ايضا توجيهات الى هذه المصارف بتوخي الحذر عند فتح حسابات لجهات قد يعتقد المسؤولون في المصرف المعني ان لها نشاطا مشبوها او غير مشروع". واكد المسؤول العماني ان هذه الاجراءات تهدف الى "مكافحة ظاهرة غسل الاموال بالتنسيق مع الجهود الدولية في هذا الشأن".
&يذكر ان السلطات الاميركية اصدرت بعد الاعتداءات التي تعرضت لها واشنطن ونيويورك في 11 ايلول/سبتمبر الماضي لوائح تضم اسماء شركات وافراد يشتبه بتمويلهم تنظيمات ارهابية وطلبت من دول العالم تجميد هذه الحسابات.
من جهة اخرى قال الزدجالي ان "الجهات المختصة في السلطنة تمارس رقابة على نشاط الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات سواء من قبل جهات عمانية ام اجنبية"، مشددا على "وجود تنسيق دائم بين دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن". ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة.