قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لندن: محمد الشافعي -يمثل جندي بريطاني مسلم امام محكمة عسكرية خلال الاسبوعين المقبلين لصلته باحدى المنظمات الاصولية في بريطانيا والتي اعلنت تعاطفها مع اسامة بن لادن عقب الاحداث الارهابية التي ضربت الولايات المتحدة في 11 سبتمبر (ايلول) الماضي. وقالت مصادر الاصوليين في لندن ان الجندي البريطاني نيكولاس ايمري خبير المدرعات الذي اعتنق الاسلام منذ اكثر من عام، وغير اسمه الى عيسى عبد الله ينتظر المثول امام محكمة عسكرية بسبب لقاءاته المتعددة مع اعضاء وزعيم جماعة "المهاجرون" الاصولية.
و قال الجندي عبد الله عيسى لـ"الشرق الأوسط" انه تعرض لكثير من المضايقات من زملائه الضباط والجنود بعد احداث 11 سبتمبر الماضي.
من جهتها اعتبرت ادارة سلاح المدرعات البريطاني الجندي عبد الله "هاربا" تنطبق عليه احكام القانون الجنائي في امكانية القبض عليه من قبل الشرطة العسكرية او المدنية، وغير مسموح له بالسفر الى خارج البلاد او الحصول على وظيفة، ولا يتبقى له سوى خيار واحد هو تسليم نفسه. اما عمر بكري زعيم جماعة "المهاجرون" فقد اشار في اتصال هاتفي اجرته معه "الشرق الاوسط" الى: "انه لا يجوز للمسلم ان يكون له ولاء للقوانين والانظمة الكافرة، ناهيك من الدفاع عنها، والالتحاق بصفوفها لقتال المسلمين".(الشرق الأوسط اللندنية)
&