قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس - نفى رئيس جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) افي ديشتر اليوم الاربعاء وجود شبكة ارهابية يهودية تعمل في الاراضي الفلسطينية. ونقلت صحيفة"هارتس"عن ديشتر الذي كان يتحدث امام لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في الكنيست معلقا على هجمات بالرشاشات جرت في الضفة الغربية وقتل خلالها اربعة فلسطينيين خلال الاشهر الماضية "اننا لا نعتبر هذه الهجمات من فعل شبكة يهودية سرية لان مثل هذه الشبكة تحركها عقيدة وهدف في حين ان ما جرى كان جرائم قتل تمت بدم بارد او عمليات انتقامية" قام بها اشخاص وليس شبكات.
واوضح رئيس الشين بيت ان اجهزته بذلت دون جدوى جهودا كبيرة من اجل كشف الناشطين اليهود الذين يمكن ان يكونوا ارتكبوا هذه الجرائم. واعترف بان الامر اساء الى صورة اسرائيل في الخارج خصوصا انه سمح للفلسطينيين بالحديث عن ارهاب يدي مد للعرب. وكان جهاز الشين بيت كشف في بداية ثمانات شبكة ارهابية ية من المستوطنين قامت بالعديد من الاعتداءات وكانت تخطط لنسف المسجد الاقصى في القدس.
&لكن الشين بيت الذي كشف العديد من مجموعات المتطرفين لم يستطع ان يحول دون وقوع مجزرة الحرم الابراهيم عام 1994 حيث قتل المستوطن باروخ غولدشتاين 29 فلسطينيا كانويؤدون صلا الفجر في الحرم. كما لم يستطع الجهاز نفسه ان يحول دون اغتيال رئيس الوزراء العمالي اسحق رابين في تشرين الثاني/نوفمبر 1995.