&
المحرر الاقتصادي: لم تتأثر الأسهم البريطانية بما أصاب البورصة من هبوط عند الفتح واتجهت للارتفاع الأربعاء يدعمها صعود أسهم قطاع النفط مثل بي.بي في أعقاب انتعاش أسعار النفط وتحسن معنويات المستثمرين بشأن أسهم المصارف الرئيسية.
وفي الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 مؤسسة بريطانية كبرى 46.5 نقطة أي بنسبة 0.88 في المائة إلى 5345.2 نقطة بعد انتعاشه من مستوى 5272.1 نقطة الذي هبط إليه في الصباح. وبلغ أعلى مستوى للمؤشر 5354.2 نقطة.
وكانت الأسهم انخفضت عند الفتح في أعقاب الإغلاق الضعيف الذي شهدته سوق الأسهم الأميركية في وول ستريت الثلاثاء وهو ما عزاه متعاملون إلى استمرار الإقبال على البيع لجني الأرباح بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسهم في الآونة الأخيرة.
لكن اسهم شركات النفط قادت انتعاشا لصعود أسعار النفط وسط تفاؤل متزايد بان المنتجين سيتمكنون من الاتفاق على خفض الإمدادات.
وارتفع سهم بي.بي 2.4 في المائة وسهم شل 1.7 في المائة وسهم انتربرايز أويل أكثر من ثلاثة في المائة رغم ان بنك يو.بي.اس واربورج الاستثماري خفض تقديره للسعر المستهدف للسهم.
وساهم قطاع البنوك في الموجة الصعودية لتزايد الثقة في انتعاش الاقتصاد في العام المقبل مما ساعد على صعود سهم رويال بنك أوف سكوتلند 2.5 في المائة وسهم باركليز 1.3 في المائة.