قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن&- تعتبر السلطات القضائية الاسبانية رجل الدين الفلسطيني الشيخ "ابو قتادة"المقيم في لندن "الزعيم الروحي" لتنظيم القاعدة في اوروبا. وذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية ان الهيئة القضائية الاسبانية لمكافحة الارهاب اصدرت قرار اتهام ضد "ابو قتادة" باعتباره حلقة رئيسية وواحدا من اكبر الممولين في اوروبا لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن.
&واضافت الصحيفة ان قاضي التحقيق المدريدي بالتسار غارثون الذي يحقق في انشطة القاعدة في اوروبا يعتبر "ابو قتادة" حلقة الاتصال الرئيسية في بريطانيا لعضو اخر هو ابو دحداح احد اعضاء تنظيم القاعدة الثمانية الذين وضعوا قيد الحبس الاحتياطي الاحد في اسبانيا للاشتباه في اشتراكهم المباشر في "تخطيط وتنفيذ" اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
&واوضح المصدر نفسه ان "ابو قتادة" (40 عاما) يتصدر قائمة الاشخاص الذين يشتبه في ممارستهم انشطة ارهابية والذين تريد السلطات البريطانية اعتقالهم بموجب قانون مكافحة الارهاب المثير للجدل الذي ترغب لندن في فرضه قبل اعياد الميلاد المسيحية.
واكدت صحيفة "تايمز" اللندنية من جانبها ان ابو قتادة المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في الاردن بتهمة تدبير اعتداءات بالمتفجرات والقنابل اليدوية حصل على اللجوء السياسي في بريطاينا منذ سبع سنوات. واوضحت الصحيفة ان ابو قتادة انكر معرفته بابو دحداح واسمه الحقيقي عماد الدين بركات. وكان الشيخ ابو قتادة نفى في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي ان يكون ارهابيا بعد ان جمدت بريطانيا والولايات المتحدة ارصدته المالية.