الرياض- ابلغ اسامة بن لادن عددا من مرافقيه انه "يعيش اسابيعه او ايامه الاخيرة" وطلب منهم قتله اذا حاول الاميركيون اسره حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية. ونقلت الصحيفة عن "مصادر دبلوماسية اميركية واوروبية ووثيقة الاطلاع" ان بن لادن "ابلغ عددا من المقربين منه والمخلصين له انه يدرك انه يعيش اسابيعه او ايامه الاخيرة وان الطوق يلتف حوله".
&وتابعت الصحيفة نقلا عن هذه المصادر ان بن لادن "يرفض ان يقتله الاميركيون او احد رجال المعارضة الافغانية ويرفض ان يقع في اسر القوات الاميركية الخاصة او قوات التحالف الشمالي لان ذلك يشكل هزيمة كبيرة له".
واضافت ان اسامة بن لادن "اعطى تعليمات محددة الى هؤلاء المقربين الذين سيبقون معه حتى اللحظة الاخيرة باطلاق النار عليه اذا حاصره الاميركيون وارادوا اسره"، مشيرة الى ان "المقربين منه اقسموا بطلب منه انهم سينفذون هذه التعليمات". وقالت المصادر نفسها ان الاصولي المتطرف المشتبه به الرئيسي في الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة في ايلول/سبتمبر الماضي "سجل على شريط فيديو وصيته السياسية او رسالته الاخيرة التي يفترض ان تذاع بعد مقتله".
واوضحت انه يدعو في هذه الرسالة الى "مواصلة ضرب اميركا والمصالح الاميركية في كل مكان". واضافت ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش "مقتنع تماما بانها لن تعثر على اسامة بن لادن حيا وتتوقع في ضوء معلومات جديدة حصلت عليها ان يتم قتله على ايدي المقربين منه وربما احد ابنائه بناء على طلبه" ايضا.
&وتابعت ان "العثور على بن لادن ميتا يشكل بالنسبة لادارة بوش افضل مخرج وانسب بكثير من اعتقال زعيم القاعدة واحالته امام المحكمة الاميركية العسكرية التي سيتم انشاؤها" لمحاكمة اعضاء القاعدة.
&من جهة اخرى، قالت "الوطن" ان اسامة بن لادن "لم يعد يتنقل بين موقع وآخر في افغانستان منذ سقوط مزار الشريف مع قوة مسلحة مؤلفة من مئتي مقاتل (...) بل مع مجموعة صغيرة من حراسه والمقربين منه وعدد من افراد اسرته". واضافت الصحيفة نقلا عن المصادر نفسها انه "لم يعد يشعر بالامان ولم يعد قادرا على التحرك بسهولة بين منطقة واخرى في هذا البلد".