ابوظبي- دعا رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الاربعاء علماء الدين الى ابراز "الصورة الحقيقية" للاسلام، مؤكدا ان هذا الدين "براء" من "التطرف والعنف" الذي يمارسه "الارهابيون".
&ونقلت وكالة انباء الامارات عن الشيخ زايد قوله لدى استقباله علماء الدين المسلمين ان "الارهاب بغيض من وجهة نظر الاسلام والديانات السماوية الاخرى (...) والاسلام لا يعرف التطرف والعنف الذى يمارسه الارهابيون وبراء منه".
&واضاف رئيس دولة الامارات ان "الهجمات الارهابية ضد الولايات المتحدة التي ذهب ضحيتها آلاف القتلى والجرحى من الابرياء تستوجب تعاون المجتمع الدولي للقضاء على ظاهرة الارهاب". وبعد ان رأى ان "من يفتي بما لا يعلم فهو شاذ عن الاسلام ومبادئه"، دعا الشيخ زايد علماء الدين الى "نشر الدعوة الاسلامية على الاسس الصحيحة للدين الاسلامي وابراز الصورة الحقيقية للاسلام الذى يقوم على الرحمة والمحبة والتسامح".
&وقالت الوكالة ان اللقاء بين الشيخ زايد وعلماء الدين الذين تستضيفهم الامارات كل عام من مختلف الدول الاسلامية للمساهمة في احياء ليالي رمضان تناول "القضايا الاسلامية الراهنة وجهود علماء المسلمين فى خدمة الدين الاسلامي".