&
&الرياض - بحث الرئيس المصري حسني مبارك مساء امس الاربعاء في الرياض مع العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز العلاقات الثنائية ومسائل دولية وخصوصا الوضع في الشرق الاوسط، كما ذكرت وكالة الانباء السعودية .
&واوضحت الوكالة ان الرئيس مبارك والعاهل السعودي بحثا "في افاق التعاون الثنائي والوضع الدولي وخصوصا المشكلة الفلسطينية".
&واضافت ان مبارك وفهد شددا على "ضرورة احلال السلام والامن في المنطقة عبر تسوية عادلة في الاراضي العربية التي تحتلها" اسرائيل. واعربا عن دعمهما للشعب الفلسطيني في نضاله من اجل "حقوقه العادلة واقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس".
&وكان دبلوماسي مصري فضل عدم الكشف عن هويته قال ان الزعيمين سيبحثان "الوضع في الاراضي الفلسطينية ومستقبل عملية السلام في الشرق الاوسط وانعكاسات الازمة الافغانية على العالم العربي".
&واعلن مصدر قريب من الرئاسة المصرية ان المحادثات ستتناول المبادرة الاميركية من اجل ايجاد تسوية لقضية الشرق الاوسط والوضع في افغانستان.
&وكان وزير الخارجية الاميركي كولن باول قد دعا الاثنين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى بذل جهود بنسبة "مئة في المئة" لوقف العنف ضد اسرائيل كما دعا حكومة ارييل شارون الاسرائيلية الى "وقف كل الانشطة الاستيطانية" في الاراضي الفلسطينية.
&وقال "لدينا رؤية للمنطقة يمكن فيها للاسرائيليين والعرب ان يعيشوا معا بسلام". واعلن ايضا عن ارسال مبعوثين اثنين اميركيين الى المنطقة قريبا.
&ويرافق الرئيس المصري خصوصا وزير الخارجية احمد ماهر ومستشاره للشؤون السياسية اسامة الباز.