قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة : ضحى خالد
شهد الاجتماع الأخير للجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشورى المصري ،& برئاسة د.عبدالسلام عبدالغفار مناقشات ساخنة حول ظاهرة شعبان عبدالرحيم بعد استضافته في 6 برامج تليفزيونية في أقل من اسبوع.. وجه الاعضاء انتقادات للمسئولين عن التليفزيون لان هذا المطرب لايمثل قيمة فنية او قدوة ثقافية ، في إشارة إلي ملابس المطرب الغريبة ، التي يختص
شعبان عبد الرحيم
&بها نفسه واحاديثه غير المجدية .
وقال عبدالمنعم الاعصر رئيس حزب الخضر وعضو المجلس ان برنامجاً بالقناة الاولي في مصر استضاف شعبان عبدالرحيم ، ونقل لنا افكاره وحديثه عن ملابسه الغريبة ، وأضاف لقد شاهدت البرنامج مصادفة اثناء استعدادي للنزول من المنزل وشد انتباهي تهديده بالعودة إلي مهنته الاصلية "مكوجي" ما لم يتحسن مستوي الطرب الشعبي في مصر .
وتساءل الاعصر مستنكراً : هل هذا الكلام يعد حديثاً في الثقافة يمكن تقديمه علي الشاشة الصغيرة ويدخل البيوت المصرية ، ليشاهده الصغار والشباب والكبار ؟! .
وقال الكاتب الصحافي صلاح منتصر: الاخطر من ذلك ان شعبان عبدالرحيم استضيف في البرنامج التلفزيوني الشهير "رئيس التحرير" ، وحصل علي شهادة من مقدم البرنامج الإعلامي المعروف حمدي قنديل ، بأنه الفنان الشعبي الحقيقي مع ان ما يقدمه يهبط بالذوق العام .
وقال النائب محمد فريد زكريا ان شعبان عبدالرحيم يمكن - من خلال ارائه واقواله في برنامج واحد علي شاشة التليفزيون - ان يهدم جهود عام كامل في تحقيق بعد ثقافي حقيقي.
وأضاف زكريا: لاتنسوا ان شعبان عبدالرحيم استضافته شبكة "C.N.N" بل واهتم به الامريكان بعد اغنيته الشهيرة "أنا باكره اسرائيل".
وتساءلت الكاتبة الصحافية ، سكينة فؤاد: كيف نبني الثقافة في مصر في ظل هذا الهبوط الذي يطاردنا ، وقال أحد النواب: اذا كان الأمر كذلك فإن احمد عدوية.. يعتبر خارج المنافسة .
&