قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة- حملت السلطة الفلسطينية اليوم الخميس الحكومة الاسرائيلية مسؤولية "جريمة" مقتل اربعة فلسطينيين من تلاميذ المدارس في خان يونس جنوب قطاع غزة نتيجة انفجار قذيفة مدفعية من مخلفات قصف الدبابات الاسرائيلية واعتبرته يهدف لتخريب الجهود الاميركية والدولية.
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لفرانس برس ان "جريمة مقتل التلاميذ الاربعة هي استمرار للعبث الاسرائيلي وسياسة التصعيد وجزءا من المسلسل الاسرائيلي المدان الذي يهدف الى تخريب الجهود الدولية والاميركية". واتهم ابو ردينة اسرائيل بانها "تهدف الى ادخال المنطقة في دوامة من العنف" محملا حكومتها "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة".
وقد افادت مصادر طبية وامنية رسمية فلسطينية اليوم الخميس ان اربعة تلاميذ فلسطينيين بين السادسة والرابعة عشرة من العمر قتلوا واصيب اثنان اخران نتيجة انفجار قذيفة من مخلفات القصف الاسرائيلي المدفعي لخان يونس جنوب قطاع غزة. وذكرت المصادر الطبية في مستشفى ناصر بخان يونس "ان اربعة قتلى (فلسطينيين) بينهم جثة واحدة واشلاء لثلاثة اخرين من طلبة مدرسة فلسطينية في غرب خان يونس وصلوا الى مستشفى ناصر (بخان يونس جنوب قطاع غزة) نتيجة انفجار قذيفة مدفعية اسرائيلية".
&واكدت وجود "جريحين اخرين من الطلبة حالة احدهما خطيرة جدا". واشار المصادر نفسها الى انه "قد يكون هناك شهداء اخرون" موضحة ان "الشهداء الاربعة الذين وصلوا الى المستشفى ينتمون الى عائلة واحدة وهم محمد نعيم الاسطل (14 عاما) وشقيقه اكرم (6 سنوات) وعمر ادريس الاسطل (14 عاما) وشقيقه انيس (10 اعوام) اضافة الى جريحين هما احمد ديب الاسطل (10 عاما) وقد اصيب بجروح خطيرة وابن عمه سليمان (13 عاما) اصابته متوسطة".
الى ذلك اشار العقيد خالد ابو العلا رئيس لجنة الارتباط جنوب قطاع غزة الى "ان الطلبة الاربعة" قتلوا نتيجة تعثر احدهم بقذيفة مدفعية اسرائيلية من مخلفات القصف اليومي الاسرائيلي لمنازل المواطنين في خان يونس اثناء ذهابهم الى مدارسهم صباح اليوم". واعتبر ذلك "امرا خطيرا ويشكل خطرا كبيرا على حياة المدنيين العزل". وافاد شهود عيان انهم شاهدوا الانفجار عندما وقع في وقت مبكر من صباح اليوم اثناء مرور مجموعة من طلبة المدارس ذاهبين الى مدارسهم في منطقة غرب خان يونس. واوضح احدهم ان "اشلاء القتلى وهم من الاطفال تناثرت في محيط المنطقة وانتابت السكان حالة من الفزع والخوف".
&واوضح المصدر ان "التلاميذ كانوا يسيرون بمحاذاة دفيئات زراعية باتجاه مدارسهم التي تبعد مئات الامتار عن محيط مستوطنة جاني طال الاسرائيلية". وحمل صائب عريقات وزير الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية كذلك "حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة " وقال "انها (اسرائيل) مستمرة في عمليات القصف والتدمير وترك مخلفات الاحتلال من القذائف التي تهدد حياة المدنيين العزل كما حصل اليوم في خان يونس".
&واضاف عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، ان "السلطة الفلسطينية ابلغت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم والمتحدة وروسيا ودول العالم في رسائل عاجلة بالجريمة الاسرائيلية التي راح ضحيتها اربعة من تلاميذ المدارس الابرياء في خان يونس". واشار الى انه "شرح هذه الاعتداءات الاسرائيلية في الرسائل لدول العالم وطالبناهم بالتدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية".