قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن- مع وفاة امرأة في الرابعة والتسعين الاربعاء بعد اصابتها بمرض الجمرة الخبيثة عن طريق الاستنشاق في كنكتيكت شرقا، ارتفعت الحصيلة الرسمية للمرض الى خمس وفيات و13 اصابة منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر في الولايات المتحدة. وتتركز الاصابات في اربعة مواقع جغرافية رئيسية.
ففي واشنطن وضاحيتها سجلت وفيتان وثلاث اصابات اكيدة. ففي 21 و22 تشرين الاول/اكتوبر تم على التوالي تاكيد اصابة موظفين عن طريق الاستنشاق في مركز بريد برنتوود الذي يمر عبره البريد المرسل الى الكونغرس. وفي 23 تشرين الاول/اكتوبر، اعلن رئيس بلدية واشنطن وفاة الموظفين توماس موريس (55 عاما) وجوزف كورسين (47 عاما) لاصابتهما بالمرض في جهازهما التنفسي.
وفي 25 من الشهر ذاته، اعلنت وزارة الخارجية اصابة في الجهاز التنفسي لدى موظف بالمرض يعمل في مركز فرز الرسائل التابع لها في ستيرلينغ، فرجينيا، قريبا من واشنطن. اما في ولاية نيويورك، فسجلت وفاة واربع اصابات اكيدة بالمرض اولاها كانت ضحيتها في 12 تشرين الاول/اكتوبر ارين اوكونور (38 عاما) مساعدة المذيع الشهير في "ان بي سي" توم بروكاو.
&واصيبت الموظفة في الجلد بعد فتحها رسالة ملوثة. وبعد ثلاثة ايام، اعلن عن اصابة طفل في الشهر السابع في جلده. وكانت امه المخرجة لدى "اي بي سي" حملته معها في زيارة الى مكتبها قبل ذلك بحوالي اسبوعين. وفي 18 من الشهر الماضي، اعلن عن اصابة دان راذر، الصحافية في "اس بي اس، في الجلد.
وفي 31 تشرين الاول/اكتوبر توفيت موظفة (61 عاما) في احد مستشفيات نيويورك لاصابتها في جهازها التنفسي. واعلن في 2 تشرين الثاني/نوفمبر عن اصابة موظف في صحيفة نيويورك بوست في الجلد. وسجلت خمس حالات مرضية في نيوجرزي الاولى في 18 تشرين الاول/اكتوبر حيث اصيبت موظفة في مكتب بريد وست ترنتون في الجلد، والثانية في اليوم التالي حيث اصيب موظف في مركز هاميلتون تاون شيب البريدي في الجلد ايضا. وفي 28 و29 تشرين الاول/اكتوبر اعلن على التوالي عن اصابة موظفة ثم موظف في مركز هاملتون البريدي عن طريق الاستنشاق. وفي 29 من الشهر ذاته ايضا، اعلن عن اصابة سيدة من سكان نيوجرزي لا علاقة لها بتوزع البريد في الجلد.
&اما في بوكا راتون في فلوريدا، فسجلت اولى الوفيات، وحالة مرضية واحدة. ففي 5 تشرين الاول/اكتوبر، توفي روبرت ستيفنس (63 عاما)، المصور المحرر في صحيفة "صن" الشعبية، لاصابته في الجهاز التنفسي بعد فتحه رسالة ملوثة. وكان نقل الى المستشفى قبل ثلاثة ايام. وفي 15 تشرين الاول/أكتوبر اعلن عن اصابة ارنستو بلانكو (73 عاما) العامل في مركز تلقي الرسائل في "صن" في الجهاز التنفسي، وشفي. وفي كنتكتيكت، سجلت وفاة واحدة لسيدة مسنة في الرابعة والتسعين اصيبت في جهازها التنفسي