باريس- عبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك ووزير الخارجية الاماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال لقائهما الخميس في قصر الاليزيه عن عزمهما على تدمير شبكات تنظيم القاعدة. واعلن الاليزيه في ختام اللقاء ان الرئيس الفرنسي والوزير الاماراتي "اكدا مجددا عزم فرنسا والامارات على مكافحة الارهاب والمضي حتى النهاية في العملية الهادفة الى تدمير شبكات القاعدة" بقيادةاسامة بن لادن.
&واضاف المصدر نفسه ان المسؤولين "عبرا ايضا عن الرغبة في ان يدرك الافغان في مؤتمر بون (المانيا) الاثنين كيف يلتقون ليعيدوا معا بناء مستقبل بلادهم. وهذا الامر يمر عبر تشكيل حكومة انتقالية تمثل مختلف الفئات". وابدى الرئيس الفرنسي والوزير الاماراتي من جهة اخرى "ترحيبهما بالتعاون الفرنسي الاماراتي، وخصوصا على الصعيد العسكري بين سلاحي الجو في البلدين".
&وفي هذا الاطار من التعاون تمركز في قاعدة الظفرة الجوية في شمال ابو ظبي حوالي 140 طيارا فرنسيا مشاركين في العمليات في افغانستان. وكان الرئيس جاك شيراك قام الاسبوع الماضي بتفقد هؤلاء الطيارين خلال زيارته الى مصر والامارات والسعودية. والتقى ايضا بهذه المناسبة وزير الخارجية الاماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان. وقد توقف الوزير الاماراتي في باريس اليوم في طريق عودته من واشنطن حيث تباحث مع الرئيس جورج بوش.