لندن: كمال قبيسي- اعلان غريب من امرأة مجهولة، اسمها رقية، نشر بالانجليزية اول من أمس في صفحة الاعلانات المبوبة بصحيفة تركية، تنعى فيه بكلمات عاطفية الانتحاري محمد عطا، المشتبه في انه قاد الطائرة الأولى التي تحطمت بأحد مبنيي مركز التجارة العالمي في نيويورك.
وأوردت الناعية في اعلانها الذي بدأته بـ"راحل عزيز" سطرين عن تاريخ ولادة محمد عطا في مدينة كفر الشيخ بأول سبتمبر (أيلول) 1968 ووفاته بانفجار الطائرة في 11 سبتمبر الماضي بنيويورك، ناشرة مع النعي العاطفي 4 أبيات شعرية، يبدو أنها من رباعيات عمر الخيام، وفي أسفلها كلمات وداعية من المرأة المجهولة: مع الحب.. رقية.
وقد اتصلت "الشرق الأوسط" بالصحيفة، ناشرة النعي، فطلب مسؤول في قسم التحرير فيها عدم نشر اسمه أو اسم الصحيفة، قائلا ان الاعلان نشر في صفحة نعي الوفيات بعد أن دفع مجهول قيمة نشره مقدما، ولم ينتبه المشرف على الصفحة أن النعي يشير الى محمد عطا "باعتبار أننا لا ندقق كثيرا في الاعلانات من هذا النوع، ولأن النعي كان لمحمد الأمير" على حد قوله.. يذكر ان محمد الامير هو احد الاسماء التي كان يستخدمها محمد عطا، لكن هوية رقية صاحبة النعي ما تزال مجهولة.(الشرق الأوسط اللندنية)
&