تستعد قاعدة انجرليك الجوية التركية حاليا ليس لاستقبال المزيد من الطائرات او المعدات الاميركية او البريطانية كما هو معتاد وبخاصة منذ بدء العملية العسكرية الاميركية في افغانستان وانما لاستقبال فريق من اشهر نجوم السينما في هوليوود.
ولا تهدف زيارة هذا الفريق لتصوير لقطات لفيلم جديد في هذه القاعدة ذات الأهمية الاستراتيجية والتى تستضيف أصلا منذ عشر سنوات الطائرات الامريكية والبريطانية التى تقوم بمراقبة ما يعرف بمنطقة حظر الطيران فوق شمالى العراق وانما الى الترفيه عن الجنود الامريكيين والبريطانيين بالقاعدة.
ورغم عدم تحديد موعد محدد لوصول فريق الفنانين الأمريكيين الذى يضم ممثلين مشهورين مثل جوليا روبرتس وجورج كولنى ومات دامون وبراد بيت اضافة الى المخرج جيرى وينتروب وذلك لاعتبارات امنية الا ان الصحف التركية توقعت امس ان تتم الزيارة مباشرة فور انتهاء فريق فيلم اوشين ايلنين للمخرج وينتروب من حضور حفل العرض الاول للفيلم في لوس انجلوس في الخامس من ديسمبر حيث يتوقع ان يتوجه الفريق من هناك وبواسطة طائرة خاصة الى تركيا لزيارة قاعدة انجرليك.
وحسبما قالت الصحف فان المخرج وينتروب هو صاحب فكرة هذه الزيارة حيث نقلها الى الرئيس الاميركى الأسبق جورج بوش الاب الذى نقلها بدوره لوزارة الدفاع الاميركية التى أعطت الضوء الاخضر لوضعها موضع التنفيذ.(البيان الإماراتية)
&