قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدار البيضاء- يمثل العضو السابق في الاستخبارات المغربية احمد البخاري في 28 تشرين الثاني/نوفمبر امام محكمة الدار البيضاء اثر دعوى بتهمة التشهير اقامها عليه ثلاثة اعضاء سابقين في الاستخبارات المغربية اورد البخاري اسماءهم في ما كشفه عن قضية بن بركة، بحسب ما ذكر كريم البخاري (ابنه) .
وقال كريم "سيمثل والدي (امام القضاء) اثر شكوى رفعها عليه محمد العشاشي وعبد القادر سقا ومحمد مسناوي بتهمة التشهير". وتأتي دعوة البخاري للمثول امام المحكمة بعد عشرة ايام من اطلاق سراحه بعد ان قضى ثلاثة اشهر من الاعتقال في سجن بالدار البيضاء بسبب "اصدار شيكات بدون رصيد".
&وبحسب شهادة احمد البخاري فان المعارض المغربي الشهير المهدي بن بركة تم اغتياله سنة 1965 في فيلا في المنطقة الباريسية على ايدي وزير الداخلية المغربي في ذلك التاريخ محمد اوفقير ونائبه احمد الدليمي.
&وتم جلب جثته الى المغرب حيث تمت اذابتها في برميل من الحمض. واعرب البخاري عن استعداده لتقديم شهادته حول قضية بن بركة في فرنسا. بيد انه لم يتمكن من تلبية دعوتين من القاضي جون باتيست بارلو المكلف قضية بن بركة. مرة اولى بسبب عدم صلاحية جواز سفره والثانية بسبب اعتقاله.