قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفغانية وخلفها حائط بصورة لقائد تحالف الشمال اسماعيل خان وشرطي يمر من امامها
افغانستان- قصفت قاذفة اميركية من طراز بي-52 اليوم الجمعة مواقع طالبان بالقرب من خان اباد (شمال) حيث توقفت المعارك منذ مساء الخميس . وشوهد ت بوضوح قاذفة بي-52 في السماء المنقشعة وهي تلقي وابلا من القنابل في الساعة 12،00(7،30 ت غ) على التلال الجرداء حيث مواقع عناصر الميليشيا الاسلامية، واثار القصف عمودا من الدخان والغبار. وقد شنت قوات تحالف الشمال تساندها قاذفة بي-52 مساء الخميس هجوما على خان اباد.
واكد التحالف ان قواته انتزعت مواقع من طالبان على التلال المشرفة على المدينة. واعلن احد قادة تحالف الشمال القائد صدر الدين "لقد علقنا هجومنا مساء الخميس حتى نمكن الافغان (من الطالبان) الذين يريدون الاستسلام ان يستسلموا للانضمام الينا في قتال الاجانب في حركة طالبان".
&ولم يسمع دوي اي قصف مدفعي صباح اليوم الجمعة على جبهة خان اباد على بعد عشرين كلومترا من قندز اخر معاقل طالبان في شمال البلاد. وقال القائد صدر الدين على جبهة خان اباد لوكالة فرانس برس ان اكثر من 300 من عناصر حركة طالبان الافغان من الذين تحاصرهم قواته منذ حوالى اسبوعين في قندز وضواحيها، استسلموا خلال اليومين الاخيرين.
&واوضح ان حوالي 200 استسلموا الخميس ومائة استسلموا الاربعاء موضحا ان حوالي مائة نقلوا الخميس الى مدينة طالوقان. ويؤكد التحالف ان المئات من عناصر طالبان استسلموا على مختلف الجبهات المحيطة بقندز. وقال الجنرال محمد داود المشرف على العمليات العسكرية على جبهة قندز ان المفاوضات كانت مستمرة حول مصير انصار طالبان من غير الافغان والذين يقدر عددهم بحوالي الفين داخل قندز. ويرفض هؤلاء ومعظمهم من العرب والباكستانيين الاستسلام لتحالف الشمال خشية قتلهم.